العالم

الداخلية التركية: اعتقال المشتبه به في تدبير تفجير سيارة بموسكو خلال عملية بمدينة بودروم

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على المشتبه به الذي خطط لهجوم بسيارة مفخخة في موسكو خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في مدينة بودروم التركية.

 

وقالت الوزارة في بيانها إنه تم اعتقال المشتبه به، الذي يعتقد أنه من بين منفذي الهجوم المحتملين، في إطار عملية منسقة قامت بها فرق مكافحة الإرهاب بالتعاون مع أجهزة الأمن المحلية. وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المشتبه به خطط لتنفيذ الهجوم بالتعاون مع مجموعة أخرى.

 

وذكر البيان أن العملية الأمنية تمت بعناية وبالتنسيق مع السلطات الروسية التي تقدمت بطلب للتعاون الدولي في هذا الشأن. وأكدت وزارة الداخلية التركية أنها ستواصل جهودها لتعقب جميع العناصر المتورطة في هذا الهجوم وتقديمهم للعدالة.

 

وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن الاعتقال يأتي في إطار جهود تركيا المستمرة لمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني الدولي لمكافحة التهديدات عبر الحدود.

 

الجيش الإسرائيلي: أصيب جنديان من وحدات المظليين وجفعاتي خلال معارك جنوب قطاع غزة

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة جنديين من وحدات المظليين ووحدات جفعاتي في مواجهات مستمرة جنوب قطاع غزة.

 

وجاء في بيان للجيش أن الإصابات جاءت نتيجة قتال عنيف مع القوات الفلسطينية في المنطقة. وتم نقل الجنديين المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصف مصدر طبي حالتهما بالمستقرة.

 

وذكر البيان أن المواجهات تركزت في مناطق جنوب قطاع غزة، حيث تشن قوات الاحتلال عمليات عسكرية مكثفة ضد أهداف محددة. وأكد الجيش أنه يواصل العمليات العسكرية بهدف تحقيق أهداف استراتيجية وضمان أمن المنطقة.

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي يتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حماية قواته ومراقبة الوضع بشكل مستمر بينما تتواصل العمليات العسكرية في المنطقة.

 

بوليتيكو: تظهر مذكرة حملة داخلية من هاريس أنها تحظى بشعبية أكبر من ترامب بين الشباب والأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي

 

ذكرت صحيفة بوليتيكو يوم الأربعاء أن مذكرة داخلية من حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس أظهرت أن شعبيتها بين الشباب والمنحدرين من أصل أفريقي تفوق شعبية الرئيس السابق دونالد ترامب. وتشير المذكرة إلى أن هذه المجموعات تشكل قاعدة دعم قوية لهاريس، مما يزيد من فرصها في الانتخابات المقبلة.

 

ووفقا للمذكرة، تشير استطلاعات الرأي إلى أن هاريس أكثر شعبية من ترامب بين هذه التركيبة السكانية الرئيسية، مما يعزز استراتيجيات الحملة لتحقيق نتائج إيجابية. وتدعو المذكرة إلى التركيز على استخدام المشاكل القانونية التي تواجه ترامب كوسيلة لزيادة الدعم بين الناخبين.

 

وقالت المذكرة إن التركيز على القضايا القانونية لترامب يمكن أن يساعد في تعزيز دعم هاريس من خلال جذب الناخبين المهتمين بالاستقرار السياسي والاقتصادي. كما يؤكد على أهمية إبراز تفوق السياسات والبرامج التي قدمتها هاريس كبديل لسياسات ترامب المثيرة للجدل.

 

وأضافت المذكرة أن الحملة ستركز أيضًا على تعزيز الاتصالات مع المجموعات الشعبية الرئيسية، بما في ذلك الشباب والسكان المنحدرين من أصل أفريقي، من خلال رسائل الحملة المستهدفة والشراكات مع قادة المجتمع لتعزيز الدعم الشعبي.

 

وتأتي هذه الاستراتيجيات في إطار جهود حملة هاريس لتوسيع قاعدة دعمها وتعزيز مكانتها في الحملة الرئاسية وسط التحديات والتوترات التي تشهدها الساحة السياسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى