العالم

معاريف: حزب الله وسع نطاق رمايته إلى أكثر من 5 كيلومترات وهناك احتمالات التصعيد

قالت مصادر مطلعة لشبكة معاريف، الأربعاء، إن حزب الله اللبناني وسع نطاق نيرانه إلى مناطق تزيد على خمسة كيلومترات، ما يزيد من احتمالات التصعيد في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تمثل تعزيزاً لقدرات حزب الله العسكرية، ما قد يساهم في زيادة التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وشددت على أن توسيع نطاق إطلاق النار يمكن أن يضاعف المخاطر على المناطق المدنية والعسكرية في شمال إسرائيل ويزيد من احتمال وقوع المزيد من الاشتباكات العنيفة.

 

وأضافت المصادر أن هذا التوسع في نطاق الرماية يأتي على خلفية تصاعد التوترات الإقليمية ويعكس قدرة حزب الله على توسيع وتعزيز ترسانته العسكرية بشكل كبير. وأشارت إلى أن هذا التطور قد يتطلب إجراءات إضافية من إسرائيل لتأمين حدودها والاستعداد لتصعيد محتمل.

 

وشددت المصادر أيضًا على أن هذا التوسع في قدرات حزب الله العسكرية قد يؤدي إلى مزيد من الضغط على جهود السلام ويزيد من احتمال وقوع اشتباكات جديدة في المستقبل القريب.

 

الدفاع الروسية: أرسلنا طائرة مقاتلة لاعتراض ثلاث طائرات بريطانية تحلق فوق البحر الأسود

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن سلاح الجو الروسي أرسل طائرة مقاتلة لاعتراض ثلاث طائرات بريطانية تحلق فوق البحر الأسود.

 

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية إن الطائرات البريطانية كانت تقوم بمهام استطلاعية فوق المياه الدولية للبحر الأسود، الأمر الذي تطلب إرسال طائرة مقاتلة روسية للتعامل مع الموقف. وأضاف البيان أن الطائرة الروسية كانت ترافق الطائرات البريطانية وتبعدها عن الأجواء الروسية.

 

وأكدت الوزارة أن العملية تمت بشكل احترافي ودون أي حوادث، مشيرة إلى أن جميع الطائرات عادت بسلام إلى مسار طيرانها بعد انتهاء المهمة.

 

رئيس وزراء إسرائيل الأسبق: من الخطأ تصديق خطاب نتنياهو أمام الكونجرس والأمريكيين

 

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، وذلك خلال تصريحاته لشبكة CNN، الأربعاء، ووصفها بأنها مضللة.

 

وقال باراك إنه ليس من الصواب تقديم الدعم الكامل للخطاب الذي ألقاه نتنياهو، لافتا إلى أن العديد من الأميركيين لم يكن لديهم الأدوات اللازمة لفهم مدى تشويه الحقائق التي يمكن أن يحتويها الخطاب. وأضاف أن الخطاب قد يقدم صورة غير مكتملة للوضع الحالي، مما قد يؤثر على المواقف والسياسات الأمريكية تجاه الأزمات في الشرق الأوسط.

 

وأوضح باراك أن نتنياهو استخدم الخطاب لتصوير نفسه كزعيم مقاتل ضد التهديدات الأمنية، لكن هذا التصوير لا يعكس بشكل كامل مدى تعقيد الوضع على الأرض. وأشار إلى أنه بسبب هذا العرض غير الكامل، قد تكون معلومات وحقائق مهمة مفقودة من الرأي العام الأمريكي.

 

وأكد باراك أنه من المهم أن يكون لدى الرأي العام الأميركي فهم شامل ودقيق للواقع في المنطقة، وأن الاعتماد على خطاب يحتمل أن يكون مشوهاً أو ناقصاً قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات غير مدروسة على المستويين السياسي والدبلوماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى