العالم

روسيا تؤكد توافق موقف أوكرانيا معها حول مبادرة وقف إطلاق النار

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن تصريحات وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا بشأن استعداد كييف للتفاوض مع روسيا، تتفق مع موقف الكرملين، مشيراً إلى ضرورة انتظار المزيد من التوضيحات.

 

وقال بيسكوف: “من الأخبار الواردة من بكين، علمنا أن مثل هذا التصريح صدر خلال لقاء مع السيد وانغ يي (اجتماع كوليبا مع نظيره الصيني). ويمكن القول إن الرسالة تتفق مع موقف روسيا”.

 

وأضاف أن روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات وهي دائما منفتحة على عملية التفاوض. التفاصيل هنا مهمة لأننا لا نعرف عنها شيئًا، لذلك ننتظر مزيدًا من التوضيح.

 

وخلال محادثاته مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في مدينة قوانغتشو الصينية، قال كوليبا إن أوكرانيا مستعدة للحوار والمفاوضات مع روسيا.

 

وأشار إلى أن المفاوضات يجب أن تكون عقلانية وجوهرية وتهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم.

 

وقال وزير الخارجية الأوكراني لنظيره الصيني خلال المحادثات إن كييف منفتحة على إجراء محادثات مع روسيا إذا كانت موسكو مستعدة للتفاوض بحسن نية، وهو أمر لم ير أي دليل على ذلك حتى الآن.

 

وقال مصدر أوكراني في الوفد إن وزير الخارجية دميترو كوليبا هو أبرز مسؤول أوكراني يزور الصين منذ الغزو الروسي في فبراير 2022، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية وانغ يي لأكثر من ثلاث ساعات.

 

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأوكرانية: “أكد كوليبا مجددا أن (كييف) مستعدة للدخول في عملية التفاوض مع روسيا في وقت معين إذا كانت روسيا مستعدة لإجراء محادثات بحسن نية، لكنه أكد أن مثل هذا الاستعداد غير موجود في الوقت المحدد”. اللحظة موجودة.” ملحوظة.”

 

والجدير بالذكر أن اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لتجميد الحرب، قوبل بالرفض من قبل الولايات المتحدة بعد اتصالات بين الوسطاء.

 

بوتين يقترح وقف إطلاق النار

وذكرت رويترز في مايو الماضي أن بوتين مستعد لإنهاء الحرب في أوكرانيا من خلال وقف إطلاق النار عن طريق التفاوض، لكن رئيس الكرملين مستعد لمواصلة القتال إذا فشلت كييف والغرب في الرد.

 

وقال بوتين في يونيو حزيران إن روسيا ستنهي الحرب وأنه ليس هناك خيار آخر في أوكرانيا ما لم توافق كييف على التخلي عن طموحاتها في حلف شمال الأطلسي وتسليم جميع المقاطعات الأربع التي تطالب بها موسكو وهو مطلب رفضته كييف سريعا لأنه يعادل الاستسلام. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى