رياضة

“فضيحة عالمية”..ماذا قالت الصحافة عن لقاء المغرب والأرجنتين؟

علقت كبرى الصحف العالمية على النهاية غير المتوقعة لمباراة المغرب والأرجنتين في دور المجموعات الأول لأولمبياد باريس 2024.

وأثار الحكم السويدي جلين نيبيرج فضيحة تحكيمية دولية عندما أحصى أكثر من 15 دقيقة وقت بدل ضائع قبل أن ينهي المباراة دون صافرة النهاية بسبب دخول الجماهير إلى أرض الملعب بعد أن تعادلت الأرجنتين 2-2 في الدقيقة 90+16.

وأعلن موقع أولمبياد باريس، استئناف مباراة الأرجنتين والمغرب، وتم إلغاء هدف التعادل الذي سجله منتخب التانجو في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.

وشكل الحدث موضوعا غنيا للصحافة العالمية التي انبهرت بجودة التحكيم في المباراة المهمة بين أبطال أفريقيا ووصيف بطل تصفيات أمريكا الجنوبية تحت 23 عاما.

وقال الموقع الإلكتروني لإذاعة “ tycsports ” الأرجنتينية: “فضيحة تاريخية. الـVAR يلغي هدفا بعد ساعة ونصف من نهاية المباراة، مما يؤدي إلى خسارة الأرجنتين أمام المغرب في أولمبياد 2024”.

ونوهت القناة إلى أن المواجهة ستدخل التاريخ بسبب نهايتها غير الطبيعية، كما وصفت أحداث اللقاء بالفضيحة غير المسبوقة.

كما قال الحساب الرسمي لقناة يورو سبورتس فرنسا عبر منصة “إكس”: “موقف تسلل لا يصدق، الحكم ألغى الهدف بعد ساعتين من إيقاف المباراة”.

“ماركا” تسلط الضوء على فضيحة حكم مباراة المغرب والأرجنتين

وذكرت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية، أن فضيحة اندلعت خلال المباراة بين “أشبال الأطلس” وراقصي التانجو، حيث دخل المشجعون إلى أرض الملعب وأطلقوا شهبًا صناعية، مما أدى إلى توقف المباراة وإحراز الهدف بعد ساعتين من إلغاء المباراة. تم الالغاء.

وأوضحت أنه بعد استئناف المباراة سُمع خافيير ماسكيرانو مدرب الأرجنتين وهو يقول: «إنه أكبر سيرك رأيته في حياتي».

كما استهدفت ماركا الجماهير التي دخلت الملعب للتعبير عن غضبها من الحكم الذي أضاف أكثر من خمسة عشر دقيقة وقت بدل ضائع حتى أدركت الأرجنتين التعادل قبل أن يتم إلغاء الهدف لاحقا.

ووصفت صحيفة “آس” الإسبانية أحداث اللقاء تحت عنوان “فضيحة في مباراة المغرب والأرجنتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى