العالم

عضو مجلس السيادة الانتقالي يطالب بسرعة محاكمة مرتكبي جرائم الدعم السريع

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي نائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، اليوم الأربعاء، برئاسة وفد من اللجنة الوطنية المعنية بجرائم الحرب وانتهاكات قوات الدعم السريع مولانا ياسر بشير البخاري النائب العام بالوكالة.

وأوضح رئيس اللجنة النائب المكلف في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة اطلع خلال الاجتماع على أداء اللجنة خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة في البلاد المتمثلة في القتل والتهجير والاغتصاب ونهب ممتلكات المواطنين وتجنيد الأطفال وتدمير البنية التحتية.

وقال رئيس اللجنة النائب العام المكلف إن الاجتماع أكد على ضرورة تسريع عملية التحقيق وتقديم المتهمين إلى العدالة دون التقيد بالاختصاص الإقليمي.

وأضاف أن اللجنة أطلعت أحد أعضاء مجلس السيادة على نتائج مشاركته في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف وروايته للجرائم التي ترتكبها المليشيات في السودان ومواقف بعض الدول العربية والأفريقية والإسلامية. الدول في دعم السودان في الحفاظ على وحدته وسيادته.

وأعلن رئيس اللجنة أنه تم إنشاء موقع إلكتروني لتلقي بلاغات المواطنين حول الانتهاكات التي يتعرضون لها. ويجب الإعلان عن ذلك خلال أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى