العالم

أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية

فرضت أستراليا، الخميس، عقوبات مالية وحظر سفر على المستوطنين الإسرائيليين وحركة شبابية بزعم تورطها في أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

أستراليا تعاقب المستوطنين الإسرائيليين

وأكدت رويترز في تقرير لها يوم الخميس أن أستراليا فرضت عقوبات مالية ومنعت السفر على سبعة مستوطنين إسرائيليين وحركة شبابية يُزعم تورطها في أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وقال وزير الخارجية الأسترالي في بيان إن الحركة مسؤولة عن التحريض وارتكاب أعمال العنف ضد الفلسطينيين، في حين تورط المستوطنون في حوادث الضرب والاعتداءات الجنسية والتعذيب، وفي بعض الحالات القتل.

 

وتابع وزير الخارجية الأسترالي: “ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي عنف المستوطنين وإنهاء أنشطتها الاستيطانية المستمرة، التي لا تؤدي إلا إلى تفاقم التوترات وتقويض الاستقرار واحتمالات حل الدولتين”.

 

وتأتي خطوة الحكومة الأسترالية بعد أن فرضت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان عقوبات على بعض المستوطنين الإسرائيليين ردا على أعمال العنف في الضفة الغربية.

 

وقالت السفارة الإسرائيلية في أستراليا إن البلاد تدين أعمال العنف ضد المجتمعات الفلسطينية.

 

على خلفية الحرب المستمرة في غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تزايدت أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية.

 

يُذكر أن وسائل إعلام فلسطينية أفادت، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 مواطنا فلسطينيا استشهدوا خلال الـ24 ساعة الماضية جراء القصف الإسرائيلي على بلدة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وتستمر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكدت وسائل الإعلام أن طائرات الاستطلاع والآليات العسكرية الإسرائيلية استهدفت بشكل متكرر محيط المركز الثقافي في منطقة الرميدة في بلدة بني سهيلة شرق خان يونس.

 

كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلا في قرية قيزان النجار بخانيونس، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية الخط الشرقي وحي الشيخ ناصر بالمدينة.

نتائج القصف الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية وفي مدينة رفح، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح طفيفة، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف عدداً من المواطنين بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر.

وفي مدينة غزة، استهدف القصف الإسرائيلي منزلاً في منطقة الشاطئ بجوار برج الوحدة غرب المدينة.

 

وفي وسط قطاع غزة، وصل ستة أسرى أفرج عنهم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى