الخليج

وسط مخاوف من جرائم إرهابية.. انتشار أمني غير مسبوق في باريس لتأمين «الألعاب الأولمبية»

تشهد العاصمة الفرنسية باريس استنفاراً أمنياً غير مسبوق لتأمين حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقرر إقامتها غداً (الجمعة)، والألعاب البارالمبية نهاية أغسطس/آب المقبل.

ونشرت أجهزة الأمن الفرنسية نحو 75 ألف شرطي وجندي وحارس أمن للقيام بدوريات في باريس، في أكبر إنذار أمني في تاريخ فرنسا. كما أغلقوا الشوارع ومحطات مترو الأنفاق، وأقاموا نحو 44 ألف حاجز، وأقاموا نظاما متقدما من رموز الاستجابة السريعة للسكان وغيرهم ممن يحاولون الوصول إلى نهر السين.

وكان حوالي 100 غواص لإزالة الألغام حاضرين في حفل الافتتاح للتدخل إذا تم اكتشاف عبوة ناسفة خلال العرض النهري، وتمركز رجال الرماة “من نقطة عالية” على أسطح المنازل في باريس على طول نهر السين لاستبعاد أي مطلق النار الذي قد يستهدفه. لوضع الحشود.

ولم تركز العملية الأمنية على الأرض بل في سماء باريس، حيث تم إعلان منطقة جوية على بعد 150 كيلومترا منطقة حظر مؤقتة لحركة الطيران خلال يوم الافتتاح. كما توقفت الحركة الجوية في باريس. وتقوم القوات الجوية بتنسيق القتال ضد الطائرات بدون طيار في مطاري ديغول وباريس أورلي وكذلك في مطار بوفيه.

وأعلن مكتب المدعي العام في باريس، أمس، اعتقال رجل روسي المولد يبلغ من العمر 40 عاماً في شقته بباريس، للاشتباه في سعيه لزعزعة استقرار الألعاب الأولمبية، واتهمه بتنفيذ عمليات استخباراتية أجنبية بهدف إثارة أعمال عدائية في بلده. كما تم العثور على عناصر أثارت مخاوف بشأن نيته المحتملة لزعزعة استقرار الألعاب الأولمبية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إن شابا اعتقل في جيرونا بجنوب غرب فرنسا للاشتباه في تخطيطه لعمل عنف ضد الأولمبياد. قال دارمانين: تنظيم الألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى