العالم

الكرملين يكشف كواليس مقابلة بوتين مع بشار الأسد

كشف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، عن العناوين الرئيسية للمحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد في الكرملين، مشيراً إلى أن أوكرانيا لم تشارك في المحادثات.

 

كواليس مجيء بوتين والأسد

وقال المتحدث باسم الكرملين: “الموضوع الرئيسي كان الوضع في المنطقة المحيطة بسوريا، ولم يناقش الرئيسان قضية أوكرانيا”.

 

وأجاب المتحدث باسم الكرملين: “لا، بالطبع لم يتم مناقشة موضوع أوكرانيا، وكان موضوع التسوية السياسية والوضع في المنطقة المحيطة بسوريا هو الموضوع الرئيسي للاجتماع”.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين: “بشكل عام، كان هناك تبادل واسع لوجهات النظر حول جميع القضايا المتعلقة بالوضع في المنطقة، بما في ذلك، بالطبع، سوريا”.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان قد تم طرح دعم موسكو المحتمل لدمشق في ضمان الأمن في مواجهة التهديدات الإسرائيلية، قال المتحدث باسم الكرملين: “لذلك، أثيرت العديد من القضايا التي ذكرتها بطريقة أو بأخرى. هذا كل ما يمكنني قوله حول المواضيع المذكورة.

 

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، الرئيس السوري بشار الأسد في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو.

 

وذكرت وكالة “تاس” الروسية: أن “الرئيسين فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد التقيا في قصر الكرملين”.

 

بوتين يرحب بالأسد في الكرملين

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد في قصر الكرملين، وأشار في بداية اللقاء إلى أنه سيتم بحث العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط الذي يميل إلى التصعيد.

 

وأشار بوتين أيضاً إلى أن الطرفين سيناقشان العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا، مشيراً إلى أنه سيتم طرح العديد من المشاكل والتساؤلات في هذا الصدد.

 

وقال بوتين: “إنه لمن دواعي سروري رؤيتك. لم نر بعضنا البعض منذ فترة طويلة، ولدينا الفرصة للحديث عن جميع علاقاتنا… أما فيما يتعلق بعلاقاتنا التجارية والاقتصادية، فهي كثيرة”. وهنا أيضا، هناك أسئلة وهناك الاتجاهات الواعدة. آمل أن نكون قادرين على التحدث معك حول هذا الموضوع.”

 

من جانبه، أكد الرئيس السوري بشار الأسد لنظيره الروسي أن البلدين مرا بتجارب قاسية في العقود الأخيرة، إذ أن موسكو ودمشق قادرتان على الحفاظ على هذه العلاقات على مستوى من الثقة، مشيراً إلى أن ذلك مؤشر واضح على ذلك. هو مدى نضج هذه العلاقات بين البلدين.

 

وقال بوتين للأسد: “أنا مهتم جداً برأيك حول كيفية تطور الوضع في المنطقة بأكملها… للأسف هناك ميل نحو التصعيد، ونحن نرى ذلك”. وهذا يؤثر أيضًا بشكل مباشر على سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى