العالم

روسيا تدين موقف الكنيست الإسرائيلي من رفض إقامة دولة فلسطين

أدانت روسيا، اليوم الخميس، موقف الكنيست الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وذلك في بيان أمام مجلس الدوما الروسي.

 

روسيا تدين الكنيست الإسرائيلي

وقالت روسيا في بيان لمجلس الدوما: “إن نواب مجلس الدوما الروسي يدينون بشدة موقف الكنيست الإسرائيلي الذي تم تبنيه في 18 يوليو 2024، والذي كرر دون مبرر وبلا أساس أن إقامة دولة فلسطينية سيشكل تهديدا “إسرائيليا”. -الفلسطينية وزعزعة استقرار المنطقة.

 

ونتيجة لذلك “البرلمان اسر بشك سوشك مبارخ وقوارخ ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ق ، وو ا ا له بشك كح ل ل ا لا وانش دو دو وانش وف وف ذ ذ ع ع ت ت المزيد الكلمة “.

 

وتابعت روسيا: “من خلال مثل هذه التصريحات، يحاول دعاة الحرب في البرلمان الإسرائيلي تحييد الدعم العالمي المتزايد للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني والحد من عزيمة دعاة التسوية العادلة في الشرق الأوسط”.

 

واختتمت روسيا: “يدعو نواب مجلس الدوما برلمانات جميع دول العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة التصريحات غير القانونية التي أدلى بها الكنيست في إسرائيل وبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أسرع وقت ممكن وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وحل النزاعات بالوسائل السياسية والدبلوماسية”.

 

ومن الجدير بالذكر أن إيتامار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، قال يوم الخميس إن هناك حاجة إلى زيادة الضغط العسكري على حماس لإعادة السجناء الإسرائيليين من قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، صباح الخميس، عن بن جفير تهنئة الجيش الإسرائيلي والشاباك على نجاحهما في إعادة خمس جثث لإسرائيليين معتقلين من مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وأوضح الوزير الإسرائيلي بن جفير أن عودة هذه الجثث لم تتم إلا من خلال العمل العسكري في غزة، لافتا إلى أن عودة الأسرى الإسرائيليين المتبقين إلى قطاع غزة لا يمكن أن تتم إلا من خلال ممارسة المزيد من الضغوط العسكرية على حماس لإجبارهم على العودة. دون إبرام اتفاق تبادل أسرى مع الحركة الفلسطينية.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح الخميس، عن انتشال جثتي أسيرين (رجل وامرأة) محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حماس (فيضان الأقصى) في 7 أكتوبر من العام الماضي، فيما تبين أن هناك 5 جثث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى