رياضة

أولمبياد باريس 2024.. ميار شريف  في مواجهة فوزنياكي في الدور الأول

في قرعة مسابقة التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التقت النجمة المصرية ميار الشريف مع الدنماركية كارولين وزنياكي في الجولة الأولى.

وكانت ميار شريف قد تأهلت إلى أولمبياد باريس عبر الحصص القارية بعد فشل الكينية الحائزة على الميدالية الذهبية في الألعاب الأفريقية في التأهل ضمن أفضل 400 لاعبة في العالم، وهو ما أصبحت عليه ميار شريف بعد مشاركتها في أولمبياد الألعاب الأولمبية 2020. في طوكيو قام بمشاركته الثانية في الألعاب الأولمبية على التوالي.

وسافر الوفد الرسمي المصري إلى باريس، صباح الخميس، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وضم الوفد الرسمي د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ود. علاء جبر رئيس الوفد المصري، وأعضاء المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية، وتيمور أبو الخير، وشريف القماطي، وحسين السمري، المديرين التنفيذيين، ود. كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، وياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بالإضافة إلى طبيب الوفد أحمد مسعد، ود. زكريا ضو القائد الفني لفريق الغوص.

وضمت قائمة اللاعبين، منتخب التايكوندو والغواص محمد فاروق، والرباعون محمد إحسان وأحمد سمير ونعمة سعيد، والرماة ريماس خليل وعمر هشام، فيما وصلت باقي وفود المنتخب المصري على دفعات في الأيام الأخيرة.

ويشارك المنتخب المصري في الألعاب الأولمبية بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخه، بواقع 148 لاعبا أساسيا (ذكور وإناث) و16 لاعبا احتياطيا. كما تعد بعثة الفراعنة هي الأكبر من حيث المشاركة العربية والإفريقية بإجمالي 164 لاعبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى