ترفيه

تصوير الفيلم الأمريكي FOUNTAIN OF YOUTH بمنطقة الأهرامات

انتهت شركة الإنتاج السينمائي الأمريكية العالمية “SKYDANCE” من تصوير أحدث أفلامها “ينبوع الشباب” بمنطقة الهرم القديم بالجيزة. الفيلم من إخراج المخرج العالمي “جاي ريتشي” ويشارك في بطولته عدد من نجوم هوليود منهم جون كراسينسكي وناتالي بورتمان وعيسى. وذكرت مدينة الإنتاج الإعلامي أن التصوير استمر نحو ثلاثة أسابيع وتم تحت الإشراف الكامل للجنة السينما المصرية بمدينة الإنتاج الإعلامي، والتي قامت بالتنسيق مع مسئولي الشركة الأمريكية بتجهيز العمل على مدار ثلاثة أشهر، وقد قامت اللجنة بإجراء المعاينات اللازمة على أماكن التصوير والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة. ومن أجل تنفيذ العمل على أكمل وجه، حصلت على كافة التصاريح والموافقات الخاصة بالفيلم، حيث أنها الجهة الرسمية الوحيدة المسؤولة عن إصدار تصاريح تصوير الأفلام الأجنبية في جمهورية مصر العربية.

وتم ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق نظام النافذة الواحدة، والذي يسمح لشركات الإنتاج العالمية بمزاولة التصوير في مصر من مكان واحد دون أي عوائق. كما تقدم اللجنة كافة الخدمات الإنتاجية اللوجستية التي تحتاجها طواقم شركات الإنتاج العالمية.

ونظراً للجهود الحثيثة لجذب شركات الإنتاج العالمية لتصوير أفلام عالمية في مصر، فإن اللجنة تعمل بشكل مستمر على تفعيل هذا الملف الهام للنهوض بمصر نحو السوق، نظراً لما تتمتع به البلاد من إمكانات لا مثيل لها ومعالم سياحية وأثرية وأماكن تصوير ترسم خريطة الإنتاج. للسينما العالمية وجعلها وجهة تصوير مهمة للشركات المنتجة للإنتاج العالمي.

قامت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع لجنة مصر للسينما بتقديم كافة التسهيلات اللازمة من خلال تخصيص موقع مناسب لتصوير الفيلم وآخر لفريق العمل بميدان الهرم، والتأكد من كافة تفاصيل التصوير حول المنطقة الأثرية. مواقع لحماية المنطقة.

ومن جانبها، سعت وزارة الداخلية إلى توفير أفضل تغطية تأمينية ممكنة لفريق عمل شركة الإنتاج منذ لحظة وصولهم إلى مطار القاهرة وحتى انتهاء العمل ومغادرتهم البلاد، وكذلك أثناء التصوير، والذي تضمنت العديد من مشاهد الأكشن، بما في ذلك المطاردات والانفجارات واستخدام المروحيات لتعكس حجم الإنتاج واحتياطات السلامة الكاملة المطلوبة لضمان تنفيذ هذه المشاهد بأفضل ما في وسعها.

استوديوهات مفتوحة

وأبدى فريق عمل شركة الإنتاج الأمريكية إعجابهم الشديد بما رأوه من المواقع السياحية والمعالم الأثرية التي تتمتع بها جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر استديوهات تصوير مفتوحة لشركات الإنتاج السينمائي العالمية ولا مثيل لها في جمالها وروعتها. أناقة من أي موقع تصوير آخر، وأكدوا أن العمل الاحترافي الذي تناولوه، بالإضافة إلى الخبرة التي تناولوها في التعامل مع المسؤولين المصريين المسؤولين عن الفيلم، يعزز مكانة مصر كوجهة أولى لمديري صناعة السينما السينمائية في مصر من خلال شركة الإنتاج المصرية ASAP PROUDUCTIONS والتي قدمت كافة جوانب الدعم الفني وخدمات الإنتاج للشركة الأمريكية.

يُشار إلى أن نجاح مصر في جذب صناعة السينما العالمية إلى السينما في البلاد يمثل استثمارًا مهمًا يدر عائدًا بالعملة الصعبة ويفتح الباب أمام المزيد من فرص العمل، وهو ما يتطلب الدعم الكامل والتسهيلات من كافة الجهات الحكومية. وخاصة هيئة الجمارك والموانئ بالقاهرة وكذلك وزارة الطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى