ترفيه

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف صالون نفرتيتي الثقافي غداً

غدا الجمعة، في تمام الساعة الخامسة مساء، تدعو مكتبة الإسكندرية أعضاء صالون نفرتيتي الثقافي لحضور فعالية بعنوان “العمل الثقافي التطوعي.. صالون نفرتيتي الثقافي نموذجا” على هامش فعاليات معرض نفرتيتي الثقافي. فعاليات صالون نفرتيتي الثقافي الدورة التاسعة عشرة لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي يقام في قاعات المكتبة على مدار أسبوعين.

دكتور. وسيدير أحمد عبد العال عمر، عضو هيئة التدريس بقسم الفلسفة بجامعة الوادي الجديد والباحث بمركز التراث بمكتبة الإسكندرية، حلقة نقاشية لمدة ساعتين مع أعضاء الصالون. ويتناول الحوار مسيرة الصالون الذي يعتبر أول صالون ثقافي أثري قامت بإعداده وإدارته ست نساء يعملن في مجال الصحافة والإعلام.

يُشار إلى أن صالون نفرتيتي الثقافي تأسس في مايو 2023 بعد أكثر من عشرين عامًا من العمل الصحفي والإصدارات عن آثار مصر القديمة وثقافتها وتراثها الإنساني. استطاع خلال 15 فعالية شهرية في مركز قصر الأمير طاز الإبداعي التابع لصندوق التنمية الثقافية أن يثبت أن الثقافة هي بالفعل عنصر جاذب وتستقطب جمهوراً واسعاً مهتماً بالمعرفة والعلم والإبداع وكل ما يتعلق بها. ، مصالح الحضارة الإنسانية. كما أضفت أجواء قصر الأمير المملوكي طاز التاريخي على الفعاليات مزيجاً بين القديم والحديث، محققة بعض الأهداف الأساسية للصالون. وفي الوقت نفسه، أضافت الفعاليات الفنية والثقافية والتاريخية الثقافية بعض جوانب الحياة إلى الجدران التاريخية القديمة، مما أتاح لها الفرصة لتطوير المجتمعات المحيطة بها مع إثراء حالة الحركة الثقافية والفنية بشكل مستمر.

ويتكون صالون نفرتيتي الثقافي من ست سيدات يعملن في مجال الصحافة والإعلام: المذيعة وفاء عبد الحميد، والصحفيات كاميليا عتريس، مشيرة موسى، ونيفين العارف، وأماني عبد الحميد، وفتحية الدخاخني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى