العالم

عاجل.. عدوان أمريكي على مدينة الحديدة غرب اليمن

كشفت مصادر يمنية، أن انفجارات قوية هزت مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأضافت المصادر أن خمس هجمات أمريكية وقعت على مدينة الحديدة في اليمن

سنكون سعداء بإبلاغكم بالتفاصيل.

إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة أنصار الله

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، إن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق في اليمن التي تسيطر عليها حركة أنصار الله مرة أخرى إذا لزم الأمر.

جاء هذا الإعلان في مقابلة لكاتس مع صحيفة “بلومبرج”، وأكد كاتس خلال المقابلة أن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق في اليمن التي تسيطر عليها حركة “أنصار الله” مرة أخرى إذا لزم الأمر، لكنها تفضل القيام بذلك. ويلعب التحالف البحري بقيادة الولايات المتحدة دورًا قياديًا في هذه الأمور.

وقال كاتس: إن “دولة إسرائيل مستعدة لتوجيه ضربة جديدة ضد الحوثيين، رغم أنها تفضل أن يشن هذه الحرب تحالف من عشر دول بقيادة الولايات المتحدة”.

وشدد كاتس على ثقته في استمرار هجمات أنصار الله، مؤكدا أن جماعة أنصار الله المدعومة من إيران تخطط لهجمات جديدة رغم الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على أهدافها في ميناء الحديدة اليمني.

وأشار كاتس إلى أن “إسرائيل لديها قائمة طويلة من الأهداف الحوثية المحتملة للهجوم عليها”، مشيرا إلى أن استكشاف هذه الأهداف بدأ مباشرة بعد الهجمات الأولية لجماعة أنصار الله في جنوب إسرائيل.

كما علق الوزير على مشكلة الحدود الشمالية لإسرائيل التي تتعرض لقصف يومي من قبل حزب الله اللبناني، وقال إن إسرائيل لن تقبل صيغة “الصمت ردا على الصمت”. ووفقا له، تم إجلاء 70 ألف إسرائيلي من شمال إسرائيل ولن يكون هناك شعور بالأمن هناك حتى تنسحب قوات حزب الله اللبناني جنوبا عبر نهر الليطاني، كما نصت على ذلك قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وفي الوقت نفسه، أقر كاتس بأن وقف إطلاق النار في غزة يمكن أن يساعد في تخفيف التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى