تقنية

توفر خرائط آبل على الويب كنسخة تجريبية

تعمل خرائط Apple على توسيع تطبيقها. تمامًا مثل خرائط Google، أصبحت الخدمة متاحة الآن على الويب، على الرغم من أنها في شكل تجريبي عندما تنضم إليها.

هناك بعض القيود في الوقت الراهن. يختلف التوفر حسب المنطقة والخرائط متاحة في البداية عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية فقط. حاليًا، يمكنك الوصول إلى خرائط Apple عبر Safari وChrome على أجهزة Mac وiPad. يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows الوصول إلى الخدمة عبر Chrome وEdge. تقول شركة Apple إنها ستقوم بتوسيع تجربة الويب لتشمل لغات وأجهزة ومتصفحات أخرى بمرور الوقت، ولكن على الأقل في الوقت الحالي، سيظل مستخدمو iPhone مضطرين إلى استخدام تطبيق الخرائط.

يتضمن إصدار الويب من خرائط Apple الاتجاهات؛ القواعد الارشادية؛ ساعات العمل، والمراجعات وغيرها من المعلومات المفيدة للشركات؛ والأفعال مثل طلب الطعام. ستضيف Apple المزيد من الميزات في الأشهر المقبلة، بما في ذلك Lookaround (أي إصدار الشركة الخاص من Street View).

بعد سنوات عديدة من قصر تطبيق الخرائط على تطبيق واحد، ربما تحاول شركة Apple التغلب على Google. على سبيل المثال، سمحت خرائط جوجل للمطورين منذ فترة طويلة بتضمين أجزاء من الخريطة في مواقع الويب. وفقًا لشركة Apple، يمكن للمطورين ربط خرائطهم على الويب لتزويد مستخدميهم بالاتجاهات ومعلومات الموقع والمزيد.

يعد التوسع خارج التطبيق فكرة ذكية ويمكن أن يساعد خرائط Apple في جذب المزيد من الاهتمام. بدأت الشركة أيضًا في تقديم نسخة ويب من Apple Music منذ بضع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى