تقنية

Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

يعد فريق فالكونز فيجا مينا، بعد مشاركته في بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات، أول فريق نسائي عربي يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، والذي يقام في الفترة من 24 إلى 27 يوليو 2024 بمشاركة 12 فريقًا ومجموع جوائز يصل إلى 500 ألف دولار، وهي الأغلى في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية للسيدات.

ويلعب فريق فالكونز فيجا مينا في المجموعة الثالثة التي تضم الفريق الفيتنامي زينو ليليز والفريق الروسي فيكتوري سونج جيمرز. تُلعب المباريات بنظام الدوري ويتم تحديدها بالفوز في مباراتين، مع منح المركزين الأول والثاني من كل مجموعة حتى الجولة النهائية.

وتعليقًا على مشاركتها في البطولة مع فريق الصقور، قالت اللاعبة المصرية آلاء أيمن (fvvn): “إنها فرصة عظيمة وأنا محظوظة جدًا لوجودي هنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ القطاع. تتيح لنا هذه البطولة التعرف على أشخاص جدد وتجربة ثقافات جديدة. “وهذا يجعلنا أكثر استقلالية بفضل مجموع الجوائز، الذي يعد الأكبر في تاريخ الألعاب النسائية وبطولات الرياضات الإلكترونية.”

وأضافت: “إن تنظيم حدث بهذا الحجم في المملكة العربية السعودية أمر رائع ومثير للإعجاب، وكان الدعم الجماهيري استثنائياً. لقد تلقينا دعماً هائلاً، ليس فقط على الساحة، بل حتى في أماكن الإقامة، وفي قاعات الفعاليات، وفي كل مكان، وهو ما يجعلنا فخورين ويشجعنا على بذل قصارى جهدنا.

والفرق العالمية المشاركة في البطولة هي: Team Vitality، وOmega Express، وGaimin Gladiators، وTidal Legends Gaming، وVictory Song Gamers، وCFU Serendipity، وNet Angels، وZino Lilies، وDreamMax Girls، وCloud9، وFalcons Vega.

وتضم الفرق 66 من أفضل لاعبي MLBB في العالم، يمثلون 14 جنسية مختلفة: مصر، فيتنام، روسيا، البرازيل، الفلبين، الصين، إندونيسيا، ماليزيا، كمبوديا، ميانمار، باراجواي، كوريا الجنوبية، تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد بطولة MLBB للسيدات إحدى الإضافات المهمة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي انطلقت في 3 يوليو وتستمر حتى 25 أغسطس في بوليفارد مدينة الرياض. وتعكس البطولة النمو المتنامي لمجتمع الألعاب النسائي الذي يمثل حوالي 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. تؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات على التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعات الألعاب والرياضات الإلكترونية.

يتضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية 22 بطولة تضم 21 لعبة شعبية وتقدم أعلى الجوائز النقدية على الإطلاق. وحققت خمسة أندية اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، فيما تشتد المنافسة في البطولات المتبقية وهناك ترقب لمعرفة من سيتوج باللقب الأغلى في تاريخ القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى