العالم

الاحتلال يشن حملات اعتقال بمدينة قلقيلية وبلدة عزون

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة 26 يوليو، مدينة قلقيلية ومدينة عزون شرقي البلاد، وشنت حملة اعتقالات ضدهما. وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فقد اعتقل الاحتلال ما لا يقل عن عشرة مواطنين وأقارب لمن يقول إنهم “ملاحقون” ومطلوبون.

ويهاجم الاحتلال الفلسطينيين في حملات الاعتقال

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، معززة بسيارات جيب وآليات عسكرية، اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت مداهمات واسعة في العديد من أحياءها، واقتحمت المنازل والمباني السكنية ونهبت فيها، واعتدت على سكانها واعتقلت بعضهم. وأجريت معهم تحقيقات ميدانية. وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال ركزت مداهماتها على المنازل التي ادعت “تفتيشها” من قبل أحد عناصرها، حيث اعتقلت خمسة مواطنين وهو زياد داود والد المضطهد، بحسب مصادر محلية طارق داود. وحث ابنه على الاستسلام، وهي المرة العشرين التي يتم فيها اعتقاله. ولهذه الغاية يقال إن أيمن أبو العسل والد المطارد جبريل جبريل ضغط على نجله للاستسلام ومحمود خليل أبو بكر والد المطارد علي أبو بكر وإبراهيم أبو هنية. والد المطارد جمال أبو هنية.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين على الأقل، بينهم أطفال وإخوة وأخوات المضطهد معاوية الرياشي، للضغط عليه لتسليم نفسه. وبحسب مصادر محلية فإن هذه هي: عمر، ندى، تغريد عبد اللطيف الرياشي، سعيد حسين، ومصطفى حسن سلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى