اخبار مصر

خسائر بالملايين والمبنى دُمر بالكامل.. تفاصيل 12 ساعة لإخماد حريق العتبة|صور

تكثف قوات الحماية المدنية جهودها للسيطرة على الحريق الهائل في العتبة الذي اندلع في مستودع للملابس في الساعات الأولى من الصباح.

نار عتبة

وأرسلت الحماية المدنية 12 سيارة إطفاء وسلالم هيدروليكية وخزانات ضخمة لإطفاء النيران في العقار المحترق.

واستمر الحريق حوالي 12 ساعة

وتم نقل “الوفد” إلى مكان الحريق وبعد المعاينة والحديث مع شهود عيان أفادوا بأن الحريق اندلع في الساعة الحادية عشرة مساء بمحل لبيع الملابس في عقار علي برعي بشارع الرويعي، أمام “محل بيع الملابس”. “جراج العتبة” بحي الموسكي بوسط القاهرة.

ودمر الحريق مصدر رزقهم

وتابع شهود عيان أن العقار يضم العديد من المستودعات العائدة لتجار المنطقة، من بينها ملابس وأحذية، «بضائع بملايين الجنيهات دمرها الحريق في لحظة».

يجلس أصحاب المحال التجارية على ناصية الشارع، وتتركز أعينهم على محالهم المحترقة والجهود الحثيثة التي يبذلها رجال الإطفاء الذين عملوا لمدة 12 ساعة متواصلة لإخماد حريق العتبة المشتعل.

ودمرت ملكية العتبة بالكامل

انهار السقف المحترق لعقار العتبة وانهارت بعض جدران المبنى بعد أن التهمت النيران الملابس ودمرت الجدران.

إصابات في حريق العتبة

وأدى الحريق إلى إصابة خمسة أشخاص بحالات اختناق. وتم نقلهم إلى المستشفى وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

عثرت غرفة عمليات الإنقاذ على حريق اندلع في أحد المستودعات وسط البلاد، وعلى الفور توجهت عناصر الدفاع المدني وعدد من سيارات الإطفاء تتبعها سيارات أخرى إلى مكان الحادث.

كما أرسلت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة 12 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق اندلع بمستودع خارج جراج العتبة وسط البلاد ومنعه من الانتشار.

وكشفت التحقيقات الأولية في حريق منطقة الموسكي أن الحادث وقع بسبب ماس كهربائي وأدى الحريق إلى تدمير المبنى بالكامل والذي كان يضم عدة مستودعات للملابس والمواد شديدة الاشتعال.

ويقوم رجال الإطفاء بتنفيذ إجراءات التبريد لمنع اشتعال النيران مرة أخرى، بعد أن تمكنوا بالفعل من السيطرة على الحريق بعد ساعات من اندلاعه.

وكلفت جهات التحقيق المختبر الجنائي بفحص الحريق وكشف أسبابه وملابساته وتحديد الأضرار الناجمة عنه.

وإلى جانب سيارات الإطفاء، استخدمت مصلحة الحماية المدنية بالقاهرة المعدات الثقيلة، بما في ذلك مضخات الحريق والسلالم ومعدات الرافعات الهيدروليكية، لإخضاع الحريق لتواجد أمني مكثف، كما تمركزت سيارات الإسعاف في المنطقة تحسبا لأي إصابات مفاجئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى