العالم

مندوب الصين بمجلس الأمن: يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء معاناة غزة

أعرب مندوب الصين لدى مجلس الأمن تشانغ جون عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، وتساءل عن عدد القتلى المتوقع ومستوى الدمار قبل انتهاء المأساة في المنطقة.

 

وفي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع لمجلس الأمن، قال تشانغ جون: “نتساءل عن عدد القتلى وكم الدمار الذي سيحدث قبل أن تنتهي المأساة في قطاع غزة”. وأضاف: “الوضع الحالي في غزة هذا أمر”. مصدر قلق بالغ ويجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء هذا الصراع وتخفيف معاناة المدنيين.

 

وشدد تشانغ على الحاجة إلى حل سياسي شامل للأزمة، وأعرب عن دعم الصين للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة وإيجاد حلول دائمة للصراع. وشدد على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يعمل معا لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية وضمان حماية حقوق الإنسان.

 

مندوب الجزائر بمجلس الأمن: ضرورة تنسيق الاستجابة للأزمة الإنسانية وتجنب استخدام المجاعة كسلاح حرب في غزة

 

أعرب مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن عمار بن جامع عن إدانته لاستخدام التجويع كوسيلة للحرب ضد المدنيين في غزة، وذلك خلال اللقاء الذي عقده مؤخرا للتأكيد على أهمية تنسيق الاستجابة للأزمة الإنسانية في منطقة غزة.

 

وقال بن جامع في تصريحاته خلال اللقاء: “لقد دعونا إلى هذا الاجتماع للتأكيد على ضرورة تنسيق استجابتنا للأزمة الإنسانية في غزة. إن الكارثة في غزة تدعو إلى التشكيك في جوهر إنسانيتنا”.

 

وأضاف بن جامع أن الوضع الإنساني في غزة يتطلب استجابة منسقة وشاملة من المجتمع الدولي لتلبية احتياجات السكان المدنيين المتضررين. وأشار إلى أن استمرار استخدام الجوع كأداة يسهم في تفاقم الأزمة الإنسانية، وأنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل لمنع المزيد من المعاناة.

 

ودعا المندوب الجزائري إلى تعزيز الجهود الدولية وضمان الوصول السريع والفعال للمساعدات الإنسانية إلى المتضررين، مؤكدا أن العمل الجماعي والتنسيق بين الدول والمنظمات الإنسانية أساسي لتخفيف معاناة المدنيين وتحسين الظروف في غزة.

 

المندوب الروسي في مجلس الأمن: السلطات الإسرائيلية تواصل عرقلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة ونطالب بالامتثال للقانون الإنساني الدولي

 

أعرب المندوب الروسي لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا عن قلقه العميق إزاء استمرار عرقلة السلطات الإسرائيلية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

 

وقال نيبينزيا في تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن: “تواصل السلطات الإسرائيلية إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مما يؤدي إلى تفاقم معاناة المدنيين في المنطقة. إننا نشعر بقلق بالغ إزاء حملة التضليل المستمرة ضد الأونروا، والتي تلعب دورا حاسما في إيصال المساعدات الإنسانية.

 

وأضاف نيبينزيا أن الحملة ضد الأونروا تعكس فقط محاولة لتقويض الجهود الإنسانية في مواجهة الوضع الكارثي الحالي. ودعا المندوب الروسي السلطات الإسرائيلية إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وتحمل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة.

 

وأشار نيبينزيا إلى أن تقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين يجب أن يكون أولوية وأن جميع الأطراف المعنية ملتزمة بالعمل معًا لضمان وصول هذه المساعدة بسرعة وفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى