تقنية

آبل توافق على الالتزام بضمانات الذكاء الاصطناعي

وافقت شركة Apple، إلى جانب العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، على الامتثال لإجراءات الحماية الطوعية للذكاء الاصطناعي التي وضعتها إدارة بايدن.

والتزم الذين قاموا بالتسجيل بثماني سياسات تتعلق بالسلامة والمسؤولية الاجتماعية، بما في ذلك تحديد المخاطر المجتمعية مثل التحيز؛ اختبار نقاط الضعف، ووضع العلامات المائية على الصور والصوت المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ ومشاركة تفاصيل الثقة والأمن مع الحكومة والشركات الأخرى.

وكانت أمازون وجوجل ومايكروسوفت وOpenAI من بين الشركات التي وافقت على الاتفاقية الأولية، التي أعلن عنها البيت الأبيض في يوليو الماضي. وتنتهي الاتفاقية الطوعية، التي لا يمكن تنفيذها، بعد أن يوافق الكونجرس على تشريع ينظم الذكاء الاصطناعي.

منذ الإعلان عن الإرشادات، قدمت شركة Apple عددًا من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تحت الاسم الشامل Apple Intelligence. وستعمل الأدوات على الأجهزة الرئيسية للشركة ومن المتوقع أن يبدأ طرحها في الأشهر المقبلة. وكجزء من هذه الدفعة، دخلت Apple في شراكة مع OpenAI لدمج ChatGPT في Apple Intelligence. ومن خلال الانضمام إلى مدونة قواعد السلوك الطوعية، قد تأمل شركة أبل في تجنب التدقيق التنظيمي لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

على الرغم من أن الرئيس جو بايدن تحدث عن الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي، إلا أنه حذر أيضًا من المخاطر التي تشكلها التكنولوجيا. وقد أوضحت حكومته أنها تريد من شركات الذكاء الاصطناعي تطوير تقنياتها بطريقة مسؤولة.

وفي الوقت نفسه، قال البيت الأبيض في بيان إن الوكالات الفيدرالية حققت جميع أهداف الـ 270 يومًا المحددة في الأمر التنفيذي الشامل للذكاء الاصطناعي الذي أصدره بايدن في أكتوبر الماضي. وتغطي اللائحة التنفيذية موضوعات مثل التدابير الأمنية وكذلك أنظمة الإبلاغ وشفافية البيانات. وبحسب البيت الأبيض، فقد أوفت السلطات حتى الآن بجميع المواعيد النهائية المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى