اخبار مصر

وزير الإسكان يُصدر 26 قرارًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالي الغربي

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 26 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء التي تقع ضمن اختصاص هيئات التنمية (مدينة القاهرة الجديدة – الساحل الشمالي الغربي قطاع 2 – قطاع الشمال 3). الساحل الغربي)، حيث نصت قرارات الوزير على إزالة مخالفات البناء خارج حدود القطعة رقم 8 امتداد الجولف الغربي – المعارض – التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة والمكونة من إنشاء مظلة ومضخات إمداد سيارات و صراف آلي بالإضافة إلى جزء من مبنى في الطابق الأرضي وسياج حديدي يفصل بين حدود العقار المجاور.

كما نص قرار آخر للوزير على إزالة مخالفات البناء التي تم العثور عليها أمام شارع الإسكندرية مطروح بقرية سياحية داخل حدود هيئة تنمية القطاع الثاني بالساحل الشمالي الغربي، وهي إنشاء بدروم غير قانوني وإقامة المباني. تم تنفيذه على بعد حوالي 15 متراً من الطريق السكني دون الحاجة إلى إذن تخطيط.

وتقرر في قرار آخر أن مخالفات البناء على القطعة رقم 141 بمنطقة السواني البحرية تقع داخل حدود هيئة تنمية القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي وتتعلق بإنشاء منحدر علوي بالدور الثالث وأعمدة وممرات. سيتم إزالة السقف الخرساني والأعمدة للطابق الرابع العلوي دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما نصت قرارات أخرى للمهندس شريف الشربيني على إزالة مخالفات البناء التي تم تحديدها على 22 قطعة أرض بمنطقة رأس الحكمة داخل حدود هيئة تنمية القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي، تمثل إنشاء مباني مكونة من ادوار ارضية (سكنية – محلات تجارية) وأخرى متكررة وكذلك فيلا وأسوار في مرحلة البناء الخارجي وغيرها بدون تشطيب وكذلك عمارة سكنية بالدور الأرضي + 3 أدوار متكررة بمساحات بناء مختلفة و أعمال تشوه الطوب الأبيض دون سند قانوني أو تراخيص بناء.

ونص قرار آخر على إزالة التعديات ومخالفات البناء على قطعة أرض بقرية سياحية على طريق الإسكندرية / مطروح الساحلي داخل حدود هيئة تنمية القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي والمتعلقة بإنشاء شبكة للهاتف المحمول. المحطة دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وتضمنت القرارات أن تقوم جهات التطوير (مدينة القاهرة الجديدة – القطاع الثاني من الساحل الشمالي الغربي – القطاع الثالث من الساحل الشمالي الغربي) بتنفيذ القرارات بمساندة شرطة البناء والهيئة الشرطية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى