ترفيه

السيرك القومي يبهر زوار مهرجان العلمين للعام الثاني

يشارك بيت الفنانين للفنون الشعبية والمسرحية بقيادة الفنان القدير أحمد الشافعي في مهرجان العلمين حيث يتألق نجوم السيرك القومي بقيادة الفنان وليد طه في مهرجان العلمين الدولي المهرجان للعام الثاني على التوالي.

شهد مهرجان العلمين عروضا شيقة للسيرك القومي المصري ضمن فعاليات مهرجان العلمين الذي تشارك فيه وزارة الثقافة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث قدم السيرك الوطني أجمل وأروع العروض الشهيرة تشمل العروض المطبخ الصيني، والأطواق، والسيف والخنجر، وغزل الأطباق، وعرض تشارلي شابلن، ثم عرض الحبال لأطفال العلمين.

 

كما قدم السيرك القومي عروضه في مهرجان العلمين فقرة الباسكيليتا، والمهرجون الثلاثة الذين قدموا الهدايا للأطفال، وفقرة الكراسي.

وأبهر الجزء الساحر الجمهور، وفي نهاية البرنامج قدم السيرك عرضًا راقصًا شارك فيه بالإضافة إلى أطفال العلمين الجديدة، فنانو السيرك.

مهرجان العلمين

ويعد مهرجان العلمين الأكبر في الشرق الأوسط، وتعتبر المدينة الآن مقصدًا سياحيًا رئيسيًا لآلاف السياح من مصر ومن جميع أنحاء العالم. ويستضيف المهرجان هذا العام حفلات وفعاليات مهمة يشارك فيها نخبة من نجوم مصر والعالم العربي.

وتستضيف المدينة التاريخية والمنطقة الترفيهية هذا العام أنشطة متنوعة تتنوع ما بين أنشطة مخصصة للأطفال ومعارض عن التراث والحرف التقليدية ومسابقات موسيقية وعروض فلكلورية وفعاليات السيرك الوطني بقيادة الفنان محمد أحمد علي.

ويمثل مهرجان العلمين فرصة رائعة لعرض ثراء وتنوع الثقافة المصرية، وتعزيز السياحة وتعزيز مصر كوجهة ثقافية عالمية، حيث تلعب السياحة الثقافية دورًا مهمًا وتساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة. للشباب من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقام على مدار ستة أشهر، أبرزها جناح الحرف التقليدية من منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

وتقام الفعاليات والأنشطة للعام الثاني على التوالي بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. ويتضمن برنامج الفعاليات هذا العام أكثر من 120 فعالية مختلفة في المدينة التاريخية والمنطقة الترفيهية وغيرها وممشى العلمين السياحي.

أعلنت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية أن 60% من أرباح المهرجان ستعود لصالح فلسطين، كما جاء في الملصق الإعلاني للدورة الثانية للمهرجان.

أرادت الشركة المتحدة التأكد من أن جدول أعمال الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة يتضمن عروضاً فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تلبي اهتمامات الزوار المختلفة وتجذب السياح من مختلف الجنسيات.

ومن المقرر أن تشهد نسخة 2024 من مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية مختلفة، منها عروض مسرحية فنية لأشهر المنتجين مع أكبر النجوم والفنانين الشباب، بالإضافة إلى مباريات لنجوم كرة القدم وكرة السلة والطائرة والبادل تنس. وبالإضافة إلى مسابقة الألعاب الرقمية، ستستضيف “Insomnia” أيضًا حدث “Bites by the Sea”، وهو حدث كبير لأفضل الطهاة في مصر، مما يساعد على دعم سياحة الطعام على الساحل لأول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى