اخبار مصر

وزير الري: تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا على أعمال تشغيل وصيانة المحطات

دكتور. وقال هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إنه سيتم تدريب مهندسي الهيئة الميكانيكية والكهربائية من قبل الشركة المنفذة على أعمال تشغيل وصيانة المحطات لتزويدهم بالمعرفة ونقل خبرات الشركة في مجالها. ويظل مسؤولاً عن التشغيل والصيانة حتى تتسلم سلطات الوزارة المحطات نهائياً.

وأضاف خلال جولة تفقدية اليوم السبت 27 يوليو 2024 إلى المحطة رقم 6 بطريق نقل مياه الصرف الزراعي إلى محطة الدلتا الجديدة والاطمئنان على حالة الري بترعتي النصر والحمام، أن الوزارة تسعى جاهدة إلى تحسين مهارات موظفيها من المهندسين والفنيين في مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه، خاصة في ظل تزايد اعتماد الدولة على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة في الموارد والاحتياجات المائية.

نظام سكادا

دكتور. كما تفقد سويلم نظام اسكادا لتشغيل المحطة رقم 6 وقاد دراسة لربط أنظمة اسكادا بجميع المحطات على ناقل محطة الدلتا الجديدة وتشغيل جميع المحطات بشكل متناغم عن بعد ومتابعة الإجراءات والمستويات وتشغيل محطات على طول المسار بأكمله.

خلال تفقده وضع الري بترعتي النصر والحمام قال د. وطالب سويلم الجهات المعنية في الوزارة بسرعة إزالة التداخلات في القناتين ومواصلة المراقبة للتأكد من عدم تكرار هذه التداخلات مرة أخرى. كما وجه معاليه بمواصلة مراقبة وإصدار تقارير هدر المياه لجميع المناطق المروية بالسيول على القناتين.

دكتور. كما التقى سويلم بأحد المستفيدين الذي تقدم بشكوى بشأنه. ووجه هيئة المساحة بسرعة التحقيق في الشكوى وحلها وتوضيح الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى