العالم

روسيا تعلن تحرير بلدة لوزوفاتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها تمكنت من تحرير مدينة لوزوفاسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 21 طائرة مسيرة أوكرانية

وبحسب روسيا اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، تدمير 21 طائرة مسيرة أوكرانية خلال ساعات الليل والصباح في عدة مقاطعات بالبلاد، معظمها في كورسك وريازان.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي على الأراضي الروسية باستخدام طائرات بدون طيار الليلة الماضية، اعترضت قوات الدفاع الجوي المناوبة ودمرت سبع طائرات بدون طيار في كورسك، وثلاث في بيلغورود، وطائرتين بدون طيار في روستوف. وكل واحد في بريانسك وليبيتسك.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان منفصل إن قواتها دمرت سبع مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة ريازان عند الساعة 6:45 صباح السبت.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 21 مسيرة في مقاطعة بريانسك في وقت متأخر من مساء الجمعة.

 

وفي الوقت نفسه، حضر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الاجتماع الوزاري لقمة شرق آسيا في لاوس، حسبما ذكرت تاس.

واستقبل رئيس وزراء لاوس سونساي سيفاندون رؤساء الوفود المشاركة صباح اليوم السبت، وألقى نائب رئيس وزراء لاوس ووزير الخارجية سالمساي كوماسيت كلمة ترحيب في افتتاح الاجتماع الوزاري.

ويتواجد في غرفة الإحاطة أيضا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي سبق أن أجل رحلته إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب لقاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جالسا بين لافروف وبلينكن. يمثل كوريا الجنوبية وسنغافورة.

تأسست قمة شرق آسيا في عام 2005 كمنصة للحوار الاستراتيجي بين زعماء دول آسيا والمحيط الهادئ حول القضايا الملحة المتعلقة بضمان الأمن والنمو الاقتصادي وتعزيز التعاون.

 

وتشارك في المنتدى دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان): بروناي، وفيتنام، وإندونيسيا، وكمبوديا، ولاوس، وماليزيا، وميانمار، وسنغافورة، وتايلاند، والفلبين، بالإضافة إلى شركاء الحوار – روسيا، وأستراليا، وباكستان. الهند والصين ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان. وكما حدث في العام الماضي، دعيت تيمور الشرقية للمشاركة في فعاليات قمة شرق آسيا هذا العام باعتبارها دولة مرشحة للانضمام إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا.

 

ومن المقرر أن يزور لافروف لاوس في الفترة من 25 إلى 27 يوليو، وعقد عدة اجتماعات ثنائية يوم الخميس قبل حضور اجتماع وزراء الخارجية بصيغة “روسيا-آسيان” يوم الجمعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى