اخبار مصر

وزير الشباب يتوجه إلى نانت لمؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم

دكتور. ويسافر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى مدينة نانت الفرنسية لدعم المنتخب الأولمبي لكرة القدم أمام منتخب أوزبكستان، برفقة المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية.

وخاض المنتخب الأولمبي مباراته الأولى أمام منتخب الدومينيكان، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

دعم الوفد المصري في الألعاب الأولمبية

وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية مساندة والوقوف خلف ومساندة الوفد المصري المشارك في الألعاب الأولمبية، لافتا إلى أن الجميع يقدم أفضل ما لديه خلال المنافسات.

مصر تلتقي بإسبانيا

ولا يزال يتعين على مصر مواجهة إسبانيا، متصدرة المجموعة حاليًا، يوم الثلاثاء 30 يوليو. وجاء تقسيم المجموعة على النحو التالي: إسبانيا 3 نقاط، مصر 1 نقطة، جمهورية الدومنيكان 1 نقطة، أوزبكستان 0 نقطة. ويحاول المنتخب الأولمبي الفوز على منتخب أوزبكستان لزيادة حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة. وتضم مجموعة منتخب مصر: “إسبانيا، جمهورية الدومينيكان، أوزبكستان”.

 

 

وزير الرياضة يدعم الفراعنة في مواجهة المجر في افتتاح مشوار الفراعنة الأولمبي

 

وفي هذا السياق كان د. أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، دعم منتخب مصر لكرة اليد في مباراته الأولى أمام المجر، في مستهل مشوار الفراعنة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس.

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته بالفوز الأول للمنتخب الوطني لكرة اليد على المنتخب المجري الذي يعد من أقوى المنتخبات العالمية في هذه اللعبة، وأكد لصبحي علي أن هذا الفوز سيكون حافزا قويا لرجال مصر. ويتجمع فريق كرة اليد من أجل التأهل للمراحل المقبلة وتحقيق آمال الجمهور المصري في الحصول على ميدالية أولمبية.

الرئيس المجري و د. وحضر اللقاء غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة، وسفير مصر لدى فرنسا علاء يوسف. دكتور. دكتور. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأظهر المنتخب المصري أداء ونتيجة جيدة في بداية مشواره وفي أول مباراة له في أولمبياد باريس.

فاز منتخب كرة اليد على نظيره المجري بنتيجة 35:32 في المباراة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 19/15 لصالح مصر، وفي الشوط الثاني انتهت النتيجة لصالح الفراعنة بنتيجة 35-32.

ويستعد منتخبنا الوطني لمباراته الثانية، وستكون يوم الاثنين المقبل مباراة صعبة ومهمة أمام المنتخب الدنماركي القوي.

وينتمي منتخب كرة اليد إلى مجموعة قوية تضم الدنمارك وفرنسا والأرجنتين والمجر والنرويج.

وتضم تشكيلة فريق كرة اليد 14 لاعباً وهم: كريم هنداوي – محمد علي – إبراهيم المصري – عبد الرحمن فيصل – محمد طارق – يحيى خالد – يحيى الدرع – سيف الدرع – مهاب سعيد – أحمد هشام دودو – أحمد عادل – علي زين – محمد سند – عمر بكار.

وتضم القائمة الاحتياطية: محمد عصام الطيار – خالد وليد – أكرم يسري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى