رياضة

تنس.. تأهل دجوكوفيتش وألكاراز للدور الثاني في أولمبياد باريس

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول موسمه الأولمبي الخامس، اليوم السبت، في الجولة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس بفوز كبير على الأسترالي ماثيو إبدين.

وتغلب ديوكوفيتش، الذي كان يسعى للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية التي استعصت عليه، على اللاعب الأسترالي ماثيو إبدين الذي دخل البطولة كبديل، 6-0 و6-1.

كما حقق الإسباني كارلوس الكاراز فوزاً مقنعاً على اللبناني هادي حبيب بنتيجة 6-3 و6-1 في أقل من ساعة و30 دقيقة تحت سقف مغلق بسبب الأمطار.

وتعطل اليوم الافتتاحي لمسابقة التنس بسبب الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى إحباط آلاف المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر للملعبين الرئيسيين بعد اصطفافهم في المباريات.

لم يكن اللعب على الملاعب المفتوحة ممكنًا إلا اعتبارًا من الساعة 5 مساءً على الأقل بالتوقيت المحلي، لكن لم يكن على المتنافسين على اللقب القلق بشأن ذلك.

يترقب عشاق التنس بفارغ الصبر نتيجة المباراة بين الإسباني رافاييل نادال والمجري مارتون فوكسوفيتش غداً الأحد، حيث سيتأهل الفائز إلى الدور الثاني أمام نوفاك ديوكوفيتش.

هل تنتهي الأولمبياد مع ديوكوفيتش؟

وسبق لديوكوفيتش أن عانى من خيبات الأمل في الألعاب الأولمبية، حيث خسر في نصف نهائي الفردي، وفاز بميدالية أولمبية واحدة فقط، واحتل المركز الثالث في بكين عام 2008.

لكن بداية رحلة اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً نحو الفوز باللقب الوحيد الذي لا يملكه كانت سهلة.

وبدا اللقاء مع إبدين (36 عاما) بمثابة جلسة تدريبية للاعب الصربي.

وقد تصبح المنافسة أكثر صعوبة بالنسبة للاعب الصربي في الدور المقبل، حيث قد يواجه الإسباني رافائيل نادال، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة.

ومن المرجح أن تكون مباراة الزوجي بين الثنائي الإسباني نادال وألكاراز في الجولة الأولى أمام الأرجنتينيين ماكسيمو جونزاليس وأندريس مولتيني، أبرز أحداث اليوم الأول للمنافسة.

ومع بدء مشواره لإضافة ذهبية أولمبية إلى لقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون اللذين فاز بهما هذا العام، قدم الكاراز (21 عاما) أداء قويا أمام حبيب المصنف 275 عالميا الذي شارك بالتناوب في منافسات الفردي.

يُطلق على المصنفة الأولى شيانتيك لقب ملكة الملاعب الترابية وهي المرشحة للفوز بالميدالية الذهبية.

لكن بيجو أجبرتها على بذل الكثير من الجهد، خاصة في المجموعة الثانية حيث تأخرت 5-3.

لكنها تحسنت وفازت بأربع مباريات متتالية وأنهت المباراة لصالحها بعد خطأ مزدوج من بيجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى