العالم

مسؤول أميركي على هجوم مجدل شمس: شرارة كنا قلقين بشأنها

وقال مسؤول أمريكي لموقع أكسيوس: “ما حدث اليوم قد يكون الشرارة التي كنا قلقين بشأنها ونحاول تجنبها لمدة 10 أشهر”.

 

قال مسؤولون أمريكيون يوم السبت إن إدارة جو بايدن تشعر بقلق عميق من أن الهجوم الصاروخي من لبنان الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص في مرتفعات الجولان سيؤدي إلى حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

 

استشهد وأصيب عدة أشخاص، اليوم السبت، بقصف صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل.

الطبيبة الإسرائيلية ماجن دافيد أدوم

وقالت خدمة نجمة داود الحمراء الطبية الإسرائيلية إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون، بينهم حالات خطيرة. وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق أن عدد القتلى ارتفع إلى 11.

واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالوقوف وراء الهجوم، وتوعد بالرد، لكن الجماعة اللبنانية نفت ذلك “قطعيا”، بحسب بيانها.

 

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الحكومة الأمريكية طلبت من إسرائيل ردا “متوازنا”.

 

وقال مصدر أمني إسرائيلي: “ردنا على حزب الله سيكون قويا، لكن ليس لدينا أي نية لبدء حرب”.

 

وأدانت الحكومة اللبنانية في بيان لها الهجمات على المدنيين ودعت إلى وقف الأعمال العدائية على كافة الجبهات.

 

الاحتلال يحمل حزب الله مسؤولية قصف مجدل شمس والمقاومة تنفي ذلك

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن حزب الله اللبناني مسؤول عن الصاروخ الذي أصاب ملعبًا لكرة القدم في بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان، مما أدى إلى سقوط قتلى.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع الإسرائيلي والمعلومات الاستخباراتية الواردة، فمن الواضح أن حزب الله الإرهابي كان وراء إطلاق الصاروخ الذي أصاب ملعب كرة قدم في مجدل شمس، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا”. الانفجار “عدد الضحايا جميعهم مدنيون بينهم أطفال”.

 

والمقاومة تنفي استهداف مجدل شمس

وفي السياق نفسه، رد حزب الله في بيان له: “إن المقاومة الإسلامية في لبنان تنفي بشكل قاطع مزاعم الاعتداء على مجدل شمس التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المعادية والمنابر الإعلامية المختلفة”.

وأكد البيان أن “المقاومة الإسلامية لا علاقة لها بالحادثة إطلاقا، وترفض بشكل قاطع كافة الاتهامات الباطلة في هذا الشأن”.

منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر 2023، تصاعدت التوترات في منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي ومقاتلو حزب الله اللبناني النار على مواقع بعضهم البعض في المناطق الواقعة على طول الحدود بشكل يومي.

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، عندما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع، بدء عملية طوفان الأقصى. تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل من غزة، واقتحمت قواتها البلدات الإسرائيلية القريبة من غزة، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي، معظمهم من المستوطنين، وأسر حوالي 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان رسمي للحرب على قطاع غزة، بدءاً بغارات جوية مدمرة وعمليات عسكرية برية لاحقة داخل غزة، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 90 ألف آخرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى