العالم

دونالد ترامب يثير الفزع في أمريكا عقب تصريحه بإلغاء الانتخابات

أثار دونالد ترامب حالة من الذعر بين منتقديه بعد أن قال مؤخرا لحشد من أنصاره إنهم لن يضطروا إلى التصويت مرة أخرى إذا عاد إلى الرئاسة في الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

 

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، قال الرئيس الجمهوري السابق في اجتماع جماهيري لمؤسسة Turning Point Action اليمينية المتطرفة في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا الليلة الماضية: “أيها المسيحيون، اخرجوا وأدلوا بأصواتكم! هذا فقط.” مرة واحدة – ليس عليك القيام بذلك بعد الآن.

وأضاف: “أنا أحبك. النزول واختيار مرة أخيرة. وبعد أربع سنوات، لم يعد عليك التصويت. سنعمل على تسوية الأمر بشكل جيد ولن تضطروا للتصويت”.

 

وأثارت تصريحات ترامب، التي أدلى بها في منطقة ليست بعيدة عن مكان إجازته ومنزله في مارالاجو، الذعر في بعض الدوائر السياسية.

ردود الفعل من الدوائر السياسية الأمريكية

ردود أفعال الأوساط السياسية الأمريكية على تصريحات ترامب

ورد محامي الحقوق الدستورية والمدنية أندرو سايدل على مقطع فيديو لتصريحات ترامب المتداولة على موقع “إكس”، قائلا “إنه يتحدث عن إنهاء ديمقراطيتنا وإقامة دولة مسيحية”.

 

وأضاف الممثل مورجان فيرتشايلد في منشور منفصل على موقع X: “لكن… ماذا لو أردت التصويت مرة أخرى؟ وقالت المعلقة القانونية في شبكة “إن بي سي” كاتي فانك: “بعبارة أخرى، لن يغادر ترامب البيت الأبيض أبدًا إذا أعيد انتخابه”.

وجاءت تعليقات ترامب يوم الجمعة بعد أشهر من قوله إنه سيكون “ديكتاتوراً من اليوم الأول” إذا فاز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات في البيت الأبيض.

وقد أعرب مراراً وتكراراً عن إعجابه بالقادة المستبدين، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمجري فيكتور أوربان، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وأفاد مستشار سابق للبيت الأبيض أن ترامب قال ذات مرة إن أدولف هتلر – الذي قتل نظامه خلال المحرقة ستة ملايين يهودي في عام 2016. في منتصف الحرب العالمية الثانية – “لقد فعل بعض الأشياء الجيدة”.

ويحذر خبراء الاستبداد الجمهور من أخذ ترامب على محمل الجد عندما يتحدث بهذه الطريقة، خاصة وأن جو بايدن وصف ترامب بأنه تهديد وجودي قبل أن يتخلى عن حملة إعادة انتخابه في 21 يوليو ويؤيد كامالا هاريس خلفا له في المكتب البيضاوي للديمقراطية الأمريكية. .

وحاول أنصار ترامب إلقاء اللوم على هذا الخطاب في محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس السابق خلال تجمع سياسي في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو/تموز. وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي يوم الجمعة إن ترامب أصيب كليًا أو جزئيًا في أذن واحدة أثناء إطلاق النار في ذلك اليوم، والذي أدى أيضًا إلى مقتل أحد الحضور وإصابة اثنين من المتفرجين الآخرين قبل أن يفتح قناص الخدمة السرية النار.

ومع ذلك، أشار الكثيرون إلى أن تعليقات ترامب يوم الجمعة تبدو بمثابة إشارة إلى أن المرشح الرئاسي الجمهوري ليس لديه خطط للتوقف عن توجيه تهديدات صريحة للمعايير الديمقراطية، بما في ذلك الانتخابات نفسها.

وكتب المعلق السياسي الليبرالي كيث أولبرمان: “ألغى ترامب للتو انتخابات 2028”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى