اخبار مصر

صناع الخير تدعم الأسر المحتاجة في مبادرة إيد واحدة

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل المدني والتنموي، أنها ستشارك بفعالية في تنفيذ مبادرة “يد واحدة” لدعم الأسر المحتاجة للرعاية.

ويتم ذلك من خلال تقديم المساعدات الغذائية لآلاف الأسر الأكثر ضعفاً في عدة محافظات مصرية، ومضاعفة هدف تقديم حزم الخدمات الطبية ومواصلة جهودها في مجال التمكين الاقتصادي لمعيلي الريف من خلال مراكز الاستدامة.

وفي هذا الصدد، أكد هاني عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن مشاركة المؤسسة في مبادرة يد واحدة تأتي في إطار مشاركة صناع الخير المستمرة والكبيرة في تنفيذ كافة مبادرات التحالف دون استثناء، موضحا ذلك وفور الإعلان عن مشاركتهم في تنفيذ مبادرة تحالف اليد الواحدة، قام صناع الخير بتكوين غرفة عمليات داخل المؤسسة للتنفيذ العاجل.

وأشار عبد الفتاح إلى أن غرفة عمليات صناع الخير بدأت اليوم السبت البدء في المرحلة الأولى للتنفيذ بتعبئة 10 آلاف سلة غذائية بهدف إيصالها للأسر المحتاجة للرعاية في عدد من المحافظات، من بينها الفيوم والبحيرة ومصر. الغربية والأقصر وقنا، وهذه العلبة الواحدة تزن 14 كيلو جرامًا وتحتوي على الأطعمة الضرورية التي لا ينبغي أن تستغني عنها أي أسرة مصرية، مثل الأرز والسكر والبقوليات وكذلك الزيت وبعض المعلبات.

الشركة المصنعة لقوافل الخير الطبية

وأوضح عبد الفتاح أن المرحلة الأولى ستتضمن أيضًا مضاعفة عدد القوافل الطبية المزمع تنظيمها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن الاستعدادات لافتتاح مركز استدامة لتأهيل وتدريب وتشغيل المرأة الريفية لكسب عيشها. قرية حانون مركز زفتي إحدى قرى المبادرة الرئاسية لحياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى