اخبار مصر

مجازاة أحد الطواقم التمريضية بمبادرة صحة المرأة ومسؤولة التعقيم بمركز طبي مجاورة 5

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن زيارة مركز عين حلوان الطبي التابع لمنطقة حلوان الطبية، ومركز مجاورة الطبي (5) التابع لمنطقة 15 مايو الطبية بمحافظة القاهرة، لتقديم الخدمات الوقائية ومتابعة الأوضاع الصحية الأساسية. الرعاية كجزء من المراقبة المستمرة للنظام الصحي.

وتقام رحلات نواب الوزراء ضمن فعاليات د. وتواجد خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، مع نوابه، لمتابعة سير العمل والتواصل المباشر مع المواطنين، والاستماع لآراء ومقترحات المرضى المستفيدين من الخدمات الصحية للتعرف على أية تحديات. التي قد يواجهونها أثناء الاستفادة من الخدمة الخاصة لضمان تحقيق خطة الوزارة في تقديم خدمات صحية شاملة وعالية الجودة.

قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن د. بدأ عمرو قنديل نائب وزير الصحة الجولة التفقدية بزيارة مركز عين حلوان الطبي حيث تفقد صيدلية المركز الطبي واقتنع بتوفر الأدوية وقام بجولة في المعمل وتأكد من عدد الترددات وأوصى بإعادة تدريب المرضى. فنيو المختبرات. كما يقوم بالتنسيق مع المعمل المرجعي بتفقد غرفة التعقيم والتأكد من جودة كافة الأجهزة والتأكد من الخبرة العملية للعاملين في الغرفة.

وتابع أن نائب الوزير قام بتفقد عيادة الأسنان، والتأكد من توفر الرعاية الطبية، وقام فريق العمل بقيادة د. وأشاد أحمد جمال بمستوى رضا زوار العيادة، وأوصى بإضافة وحدة أخرى لطب الأسنان بالمركز لاستيعاب عدد أكبر من المرضى.

وأضاف عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد فريق المبادرات الصحية والتأكد من أن المرضى الذين تظهر أسماؤهم في السجلات يتم علاجهم بالمركز ومتابعتهم بشكل منتظم. كما قام بزيارة قسم الاستقبال وعيادة الغدة الدرقية. وغرفة الرعاية اللاحقة للأطفال والحوامل وغرفة التطعيم ونظام صرف حليب الأطفال، وأولى أهمية كبيرة لتنظيم الطواقم الطبية في جميع أقسام المركز الطبي وأشاد بأداء جميع العاملين بالمركز، و وأوصى بصرف مكافأة تحفيزية للعاملين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن نائب الوزير واصل زيارته بتفقد المركز الطبي الحي 5 والاطلاع على خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة، مع خصم 50% من حافز ممرضة مبادرة صحة المرأة بالمركز والمبادرات التي أمر بها بسبب وإهمالهم في العمل وعدم القيام بالمتابعة المستمرة، كما تفقد غرفة التعقيم وأكد على تطبيق الإجراءات العقابية بخصم 50%، وبناء على اقتراح مسؤول التعقيم بالمركز، كما تفقد عيادات طب الأسرة حيث أكد أنه أحال إدارة المركز إلى الأمور القانونية وأعطى مدير المنطقة الطبية مهلة 14 يوما لإيعاز الفريق المشرف بالمنطقة بضرورة تكثيف الحركة إلى المركز وتجنب السلبية والبلاغات إلى إنشاء واتخاذ التدابير اللازمة لضمان التشغيل المنتظم.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن نائب الوزير قام بتفقد مبادرة صحة الأم والجنين، واستمع إلى شكوى أحد المستفيدين من المركز الطبي، وتم التواصل على الفور مع رئيس قطاع الصحة بالقاهرة لمعرفة أسباب الشكوى. لتجنب أي شيء سلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى