اخبار مصر

كارت المشاهدة بـ 100 جنيه.. مقترح برلماني بتشفير الدوري المصري

قال النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم بمقترح إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لتشفير مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وسيعقد جلسات استماع بشأنه في الجلسة المقبلة بهدف دعم النظام بأنه يحقق العدالة لمصالح الأندية.

وأكد سويلم في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه تحدث مع عدد من مسئولي الأندية حول الطرح واستمع إلى الخبير الرياضي المعروف المهندس محمد عادل الذي تحدث عن الاستثمارات في الدوري العام لصالح الأندية. عرض اتحاد كرة القدم واتحاد الأندية تشفير الدوري العام حيث اقترح أن قيمة اشتراك المقاول في بطاقة الدوري تبلغ 100 جنيه مصري.

وأشار سويلم إلى أن دراسة هذا المشروع المقترح، كما أكد خبراء رياضيون، سيحقق إيرادات لا تقل عن 4 مليارات جنيه مصري لصالح الأندية، كما سينتج عنه منتج كروي متميز ودخل مالي للأندية. والجمعية والشركة المنفذة .

وأضاف النائب أن المشروع سيتم عرضه على كافة الجهات ذات العلاقة وعلى وزير الشباب والرياضة الذي يرغب في دعم الأندية، مؤكدا أن المقترح سيتم مناقشته في بداية الجلسة القادمة لمجلس النواب في لجنة الشباب والرياضة في أكتوبر.

وأكد أن تنفيذ هذا المقترح سيساعد في خلق قيمة تسويقية للدوري المصري أسوة بما حدث في المملكة العربية السعودية حيث حدثت طفرة كبيرة في مجال كرة القدم والدوري السعودي من خلال تشفير بث البث. مباريات الدوري ويتمنى أن نصل إلى هذا المستوى من التميز وأن يكون الدوري المصري هو الأفضل عربيا وإفريقيا.

وأوضح أن لدينا شركات وطنية جيدة يمكنها المساعدة في مجال التشفير، خاصة شركة يونايتد، حيث أن هذا الاقتراح سيساعد في إظهار الدوري المصري بشكل جيد وإحداث طفرة تلفزيونية، مؤكدا أن هذا الاقتراح هو اقتراح شخصي منه.

يُذكر أن ثروت سويلم شغل سابقًا منصب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى