العالم

المرشد الإيراني: فلسطين وغزة قضية عالمية وحاضرة في كل مكان والاحتلال عصابة إجرامية

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، أن قضية فلسطين وغزة أصبحت مشكلة عالمية وموجودة في كل مكان، لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمثل عصابة إجرامية من القتلة والإرهابيين. وجاءت تصريحات خامنئي خلال حفل تنصيب مسعود بيزشكيان رئيسا لإيران بحضور كبار المسؤولين الإيرانيين.

 

وقال خامنئي: إن قضية فلسطين وغزة لم تعد مجرد قضية إقليمية بل أصبحت قضية عالمية تؤثر على الناس في كل مكان. إن معاناة الشعب الفلسطيني وظلم الاحتلال الإسرائيلي يوقظ تعاطف ودعم الناس في جميع أنحاء العالم.

 

وأضاف المرشد الأعلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأكد أن إسرائيل تمثل عصابة إجرامية من القتلة والإرهابيين. وقال: “إن الاحتلال الإسرائيلي ليس إلا عصابة من القتلة والإرهابيين الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل”.

 

ودعا خامنئي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد جرائم إسرائيل ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال. وأضاف: “من واجب المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال وإدانة الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان الغاصب”.

 

الزعيم الإيراني: نوصي بالتفاعل البناء بين أركان النظام بما في ذلك القوات المسلحة والبرلمان والحكومة

 

دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي جميع أركان النظام الإيراني، بما في ذلك القوات المسلحة والبرلمان والحكومة والسلطة القضائية، إلى التعامل بشكل بناء ومتناغم مع بعضها البعض لضمان تحقيق أهداف البلاد. جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع حضره كبار المسؤولين بالدولة.

 

وشدد خامنئي على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق التقدم والازدهار. وقال: “نوصي بالتفاعل البناء بين أركان النظام، بما في ذلك القوات المسلحة والبرلمان والحكومة والقضاء. والتعاون والتفاهم يجب أن يكون أساس العمل لتحقيق مصالح الوطن”.

 

كما أوصى المرشد الأعلى بأن تأخذ الحكومة الجديدة في الاعتبار أولويات البلاد وتتعامل مع القضايا الملحة بطريقة مسؤولة وملتزمة. وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي يتطلب إجراءات ضرورية وسريعة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. وقال: “أوصي الحكومة الجديدة أن تأخذ بعين الاعتبار أولويات البلاد وتعمل على حل المشاكل الاقتصادية بشكل سريع وفعال”.

 

وأضاف خامنئي أن الشعب الإيراني يتوقع تحسنا ملحوظا في الظروف الاقتصادية والاجتماعية، وأنه يتعين على الحكومة الجديدة بذل كل الجهود لتحقيق هذه الأهداف. وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية وسريعة لتحسين الأوضاع الاقتصادية ودعم الفئات الأكثر تضررا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى