الخليج

خبراء البيئة في «الفاو» يناقشون مبادرات المملكة

حضر وفد سعودي الفعالية العلمية التي نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنباتات د. خالد العبد القادر بعنوان “استعادة الغابات والأراضي”. مسارات مؤتمر الأطراف السادس عشر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر)، تزامناً مع أسبوع الغابات العالمي؛ بهدف تسليط الضوء على أهمية الغابات في استصلاح الأراضي وتمهيد الطريق لتحييد تدهور الأراضي وإيجاد سبل دعمها من خلال المنظمة، وذلك بحضور عدد من المختصين والخبراء في قضايا الصحراء بمقر الفاو في روما .

وإلى جانب التمثيل الدائم للمملكة، حضر الوفد أيضًا ممثلون عن المركز الوطني لمراقبة الالتزام البيئي ووزارة البيئة والمياه والزراعة وعدد من الجهات الحكومية المهتمة بقضايا مكافحة التصحر والمنظمة ، دكتور. محمد الغامدي.

وناقش الوفد السعودي في كلمته آخر التطورات والتحديات التي يواجهها العالم في مكافحة تدهور الأراضي. ونوهت بجهود المملكة واستعدادها لاستضافة المؤتمر السادس عشر لأطراف مكافحة التصحر وتدهور الأراضي والجفاف المزمع في ديسمبر المقبل في العاصمة الرياض.

وفي كلمته، شكر الوفد المنظمة والأعضاء المشاركين على تسليط الضوء على أهمية استصلاح الأراضي في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة وتسليط الضوء على دعم الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف، ورحب بالجميع للانضمام إلى التغيير في العالم لمكافحة تدهور الأراضي والمشاركة في الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف، والتي سيقام في الرياض في ديسمبر المقبل.

وسلط المتحدثون الضوء على جهود المملكة الرئيسية في إصلاح النظام البيئي والمبادرات المتعلقة بالغابات والأراضي الجافة، والتي تأتي ضمن استعداداتها لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وتدهور الأراضي في ديسمبر المقبل، ومبادرات المملكة العربية السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ونتائجها المتوقعة في الحد من وتدهور الأراضي، والذي يمثل، حسب آخر الإحصائيات الدولية، حوالي 30% من مساحة الأرض.

كم نوهو تض ا ا ومو ومو ا أم ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا تعليمات أن مب ا ا ستعم ستعم ستعم ستص ستص ستص ستصستص مس تبوكيت 200 مليون هكت في 20 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى