رياضة

الأرجنتين تُبعد أوكرانيا وترافق المغرب لربع نهائي الأولمبياد

تغلب المنتخب الأرجنتيني على أوكرانيا 2-0، مساء اليوم الثلاثاء 30 يوليو، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من منافسات مجموعات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفشل الهجوم الأرجنتيني بقيادة نجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز في التسجيل في أول 45 دقيقة من المباراة، وانتظر حتى الدقيقة 47 ليسجل عن طريق لاعب بوتافوجو البرازيلي تياجو ألمادا بعد تلقيه تمريرة من كريستيان ميدينا.

وتمكن خافيير ماسكيرانو مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي من الحفاظ على تقدمه حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث أجرى عدة تغييرات هجومية مستغلا اندفاع الأوكراني في المقدمة بحثا عن هدف التعادل.

وأدت تعديلات ماسكيرانو إلى تسجيل الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 عن طريق المهاجم البديل كلاوديو إيتشيفيري بعد تمريرة حاسمة جديدة من كريستيان ميدينا.

كان كلاوديو إيتشيفيري نجمًا استثنائيًا لمنتخب الأرجنتين للشباب تحت 20 عامًا الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم العام الماضي.

وبهذه النتيجة خرجت أوكرانيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف العراق الذي كان يتذيل المجموعة الثانية بسبب الهزيمة الثقيلة أمام المغرب في نفس الجولة.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني، وبذلك تجنب مواجهة فرنسا التي تصدرت المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى