رياضة

“استاد روشن”.. ملعب أيقوني جديد في السعودية بسعة 45 ألف متفرج

أعلنت مجموعة روشان، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن إنشاء ملعب مميز بسعة 45 ألف متفرج بمساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب مدينة الرياض.

ويأتي ذلك بعد يومين من نشر التصاميم الخاصة باستاد الملك سلمان الذي يتسع لـ 92 ألف متفرج، وبعد يوم من افتتاح الملعب الرئيسي الجديد في القدية والذي سيحمل اسم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

تصميم متعدد الاستخدامات

ويتميز “ملعب روشن” بتصميمه المتنوع الذي يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم والحانات. يوجد في وسط المشروع ملعب رئيسي مخصص لاستضافة الأحداث والأنشطة الرياضية، ويربط بين المرافق المختلفة المدمجة بسلاسة في تصميم مفتوح ومتصل.

وسيصبح هذا المشروع معلماً بارزاً في المنطقة الجنوبية الغربية لمدينة الرياض حيث يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع حوافه لتضفي لمسة جمالية على السماء المحيطة بالملعب، وهو مستوحى من النسيج الحضري والمعماري مميزات المنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية.

يمثل هذا الملعب خطوة مهمة في المسار التوسعي لمجموعة روشن، والذي يشمل أيضًا مجال تطوير المنشآت الرياضية، وهو شهادة على التزام المجموعة بالتحسين من خلال تطبيق نهج “روشن” في التطوير العقاري المستدام الذي يساهم في جودة العقارات حياة. تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ويتمتع زوار الملعب بإمكانية الوصول إلى المرافق الرياضية المتوفرة حول الملعب، مثل ممرات المشاة والمساحات الخضراء العامة، مما يجعله وجهة نابضة بالحياة.

ملعب من الطراز العالمي

تم تصميم ملعب روشن ليلبي كافة متطلبات استضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى، مع تعزيز استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية المدمجة في البنية التحتية للملعب.

كما يساعد تصميم سقف الملعب على تحسين حركة الهواء ويضمن التهوية الكافية ويتحكم أيضاً في دخول ضوء الشمس إلى الملعب خلال ساعات النهار.

وفي هذا الصدد، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشان د. خالد جوهر: مشروع استاد روشان يجسد التوجه الاستراتيجي الذي تنتهجه شركة روشان في التحول إلى مطور عقاري متعدد الأصول ونحن فخورون بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيساعد في تحسين نوعية الحياة وتقديم سكان المنطقة مدينة الرياض تجربة رائعة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى