الخليج

«مسام» ينتزع 1390 لغماً في اليمن.. خلال أسبوع

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير المناطق اليمنية في الأسبوع الرابع من يوليو 2024 من نزع 1,390 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و47 لغماً مضاداً للدبابات، و1337 لغماً مضاداً للدبابات. ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة.

كما تمكن فريق “مسام” من إزالة 755 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ولغم مضاد للدبابات في محافظة الحديدة، و43 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، ولغمين مضادين للدبابات وذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة ولحج. المحافظة، وإزالة 14 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوهط، و4 قنابل غير منفجرة في مديرية المضاربة.

وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من إزالة لغم مضاد للدبابات في مديرية رغوان، و40 لغما مضادا للدبابات، و400 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، وستة ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي، ولغم مضاد للأفراد في عين في منطقة بيحان وانفجار عبوة ناسفة. كما تمكن فريق “مسام” بمحافظة تعز من إزالة أربعة ألغام مضادة للأفراد و23 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذوباب، وألغام مضادة للدبابات في مديرية المندب، و90 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي تمت إزالتها في شهر يوليو إلى 4230 لغماً، ليصل عدد الألغام التي تمت إزالتها حتى الآن منذ بدء مشروع “مسام” إلى 453298 لغماً، تم زرعها بشكل عشوائي في مختلف الدول اليمنية لإيقاع المزيد من الضحايا الأبرياء يطالبون بها من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى