رياضة

البريطاني أليكس يي يحقق ذهبية الرجال بمنافسات الثلاثي

ركض البريطاني أليكس يي مسافة 10 كيلومترات بوتيرة مثالية ليحقق فوزا مثيرا بالميدالية الذهبية في سباق الترياتلون للرجال في دورة الألعاب الأولمبية يوم الأربعاء. لقد تغلب على النيوزيلندي هايدن وايلد في ظروف صعبة في باريس.

وكان من المقرر أن يقام السباق أمس الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيله بسبب سوء نوعية المياه في نهر السين. بعد السباحة وركوب الدراجات، ذهبت مجموعة كبيرة مكونة من 32 مشاركًا للجري معًا.

انتقل يي ووايلد على الفور إلى الصدارة، لكن النيوزيلندية الحائزة على الميدالية البرونزية في طوكيو تقدمت بشكل مفاجئ في وقت مبكر بينما رفض يي، أحد أسرع العدائين والحاصل على الميدالية الفضية قبل ثلاث سنوات، التسرع.

بدا أن وايلد سيفوز بالسباق، لكن السرعة العالية ودرجة الحرارة المرتفعة خفضت طاقته، واستفاد يي من ذلك بالكامل قبل 400 متر من نهاية السباق وأنهى السباق في الصدارة.

وانهار اللاعبان البالغان من العمر 26 عاما، واللذان كانا على منصة التتويج لسنوات، عند النهاية ووضع وايلد ذراعه حول يي.

وقال يي: “اعتقدت حقاً أنني لن أفوز بالسباق، لكنني أردت أن أعطي نفسي فرصة أخيرة ولم أستسلم”.

وفاز الفرنسي ليو بيرجير بالميدالية البرونزية في يوم خاص للبلد المضيف بعد فوز كاساندر بوجرين بالميدالية الذهبية في سباق الترياتلون للسيدات.

كان عبور يي خط النهاية في باريس تتويجًا لمسيرتها المهنية المثيرة للإعجاب بالفعل، مما أضاف إلى هيمنة بريطانيا في الترياتلون في الألعاب الأولمبية بفوزها بالميدالية العاشرة للبلاد، بعد الميدالية البرونزية السابقة لبيث بوتر في حدث السيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى