رياضة

ملك السعودية: يسر المملكة استضافة كأس العالم 2034

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، عن فرحة المملكة العربية السعودية بتنظيم بطولة كأس العالم 2034، لأنها تستذكر أهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الإنسانية التي تؤمن بها الحياة.

قدمت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، ملفها الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2034. وكانت الوثائق بعنوان “معا ننمو”. كلمة استخدمها ولي العهد محمد بن سلمان في تصريحه حول تنظيم كأس العالم.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في كلمته المنشورة على الحساب الرسمي للملف السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي: “تؤمن المملكة العربية السعودية بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على كل إنسان”. ودورها الفعال في تعزيز العلاقات بين الشعوب وتحسين التواصل بين الثقافات المختلفة ومد الجسور بين المجتمعات في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الملك سلمان: «نظرًا لرؤية المملكة 2030، التي تركز بشكل كبير على الاستثمار في قطاع الرياضة، يسر المملكة أن تقدم وثائق عرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034».

وتابع الملك حديثه: “ستعمل المملكة مع المجتمع الدولي على استضافة هذا الحدث الرياضي المهم الذي يساهم في تطوير كرة القدم في العالم. لقد نجحت المملكة – والحمد لله – في ترسيخ مكانتها كأحد الوجهات الرياضية الرائدة على مستوى العالم، بإصرار وحماس شعبها، ونحن على ثقة من أن مهارات المملكة وقدراتها، بجهود وتعاون وسيساهم المجتمع الدولي في تحقيق أهدافنا المشتركة وصنع مستقبل مشرق ومشرق لرياضة كرة القدم وخلق إرث إيجابي يمتد إلى ما بعد عام 2034».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى