الخليج

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق البوابة الإلكترونية للمتعاونين للتدريس في كلياتها الأحد

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عن رغبتها في التعاون في التدريس في كليات الجامعة مع الحاصلين على مؤهل علمي من خارج الجامعة، وذلك في إطار نظام العقود الفصلية أو الوحدات التدريسية في مجموعة من التخصصات للفصل الدراسي الأول من العام الجاري. العام الدراسي 1446هـ. للتقديم والاطلاع على التخصصات يرجى زيارة موقع الجامعة www.iau.sa. وقال المتحدث الرسمي للجامعة د. وأوضح طفيل بن يوسف اليوسف، أنه سيتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، اعتبارًا من صباح يوم الأحد المقبل 29 محرم 1446م، الموافق 4 أغسطس 2024م، وذلك بشرط الشروط التالية: أن يكون المتقدم حاصلاً على الشروط المطلوبة. المؤهلات الأكاديمية من جامعة معتمدة مع الحضور المنتظم ويجب ألا يقل التقدير في جميع المؤهلات الأكاديمية عن درجة جيد جداً 400 في اختبار اللغة الإنجليزية TOEFL أو نتيجة معادلة في اختبار IELTS.

وأضاف اليوسف: يجب على المتقدمين للتدريس في الكليات الصحية أن يكون لديهم تصنيف تخصص ساري المفعول من هيئة التخصصات الصحية السعودية.

يجب أن لا يكون المتقدم على رأس عمل حالياً، وإذا كان على رأس العمل، يجب عليه تقديم تفويض كتابي ورسمي من جهة العمل يفيد بأن جهة عمله ليس لديها مانع من العمل كمحاضر في الجامعة. وينطبق هذا أيضًا على غير السعوديين الذين لديهم إقامة سارية المفعول وتصريح عمل ولم يتم منح المتقدم إذنًا للمشاركة في التدريس في الجامعة. صدور قرار قضائي مساس بالشرف والأمانة أو قرار تأديبي صادر بحقه من جهة عمله 5 سنوات.

كما يحق للجامعات إضافة شروط تتعلق بالتخصص للتفرقة بين المتقدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى