اخبار مصر

جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر أخبار اليوم للتعليم العالي الدولي للجامعات بالقاهرة

اليوم د. شهد الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي للجامعات، والذي يقام يومي 1 و 2 أغسطس، بتنظيم مؤسسة أخبار اليوم وبرعاية وزارة التعليم العالي. التعليم العالي تحت رعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ود. أيمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد قام بتنظيم المعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والإعلامي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم. الطبعة الثامنة للمعرض التعليمي الأكبر لمؤسسة أخبار اليوم بحضور رؤساء الجامعات المشاركة وعمداء الكليات والجامعات.

ويتيح المعرض فرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته ومجموعاته وأفراده، خاصة لأولئك الذين يرغبون في التعرف على المزيد عن المؤسسات التعليمية الجامعية المصرية والعالمية، بما في ذلك فهم أنظمتها وإجراءاتها التعليمية والعلمية والتفاعل معها.

وتهدف مشاركة جامعة المنصورة الجديدة في المعرض إلى تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالخيارات المستقبلية المتاحة للطلاب داخل الجامعة عند الاختيار بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية، وتقديم كافة الإمكانيات المتاحة أمام الطلاب، كما يتوفر لأولياء الأمور والمهتمين معرض الجامعة الجديد والبرامج المتميزة .

وأشار الخولي إلى أن جامعة المنصورة الجديدة تطرح برامج دراسية مختلفة ومتنوعة تراعي أسواق العمل الحالية والمستقبلية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعمل على إتاحة الفرصة لخريجيها للتقدم لوظائف المستقبل.

وأوضح أن جامعة المنصورة الجديدة تضم 14 كلية، تتضمن 52 برنامجًا تعليميًا، وكلياتها هي: كلية الأعمال، كلية الحقوق، كلية علوم وهندسة النسيج، كلية الهندسة، كلية علوم وهندسة الحاسب، كلية العلوم، كلية طب الأسنان، كلية الطب، كلية الصيدلة (الصيدلة السريرية)، كلية العلوم الصحية التطبيقية، كلية التمريض، كلية الإعلام، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

تتميز جامعة المنصورة الجديدة بوجود شراكات دولية وإقليمية ومحلية منذ اليوم الأول لتأسيسها وفي مختلف التخصصات منها اتفاقية تعاون مشترك لمنح درجة مزدوجة مع جامعة شرق لندن في العديد من البرامج والتخصصات بالتعاون اتفاقية مع جامعة توسكيجي في ولاية ألاباما بالولايات المتحدة لإنشاء بعض مراكز التميز ومنح بعض الدرجات العلمية وبروتوكول تعاون مع جامعة كيبيك في كندا وتحالف أربع جامعات خاصة لتنفيذ نتائج الرابع والثورة الصناعية الخامسة، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى