العالم

وزير الخارجية يهنئ روبرتا ميتسولا بإعادة انتخابها رئيسا للبرلمان الأوروبي

دكتور. تحدث بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة هاتفيا مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتزولا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزيرة عبد العاطي هنأت ميتسولا على إعادة انتخابها رئيسة للبرلمان الأوروبي، وهو ما يؤكد ثقة البرلمان بها وأعرب النواب عن شكرهم لنجاحهم خلال فترة ولايتهم الجديدة، وشكرهم على دعمهم لمصر وتفهمها للتحديات التي تواجهها في ظل تزايد الصراعات والنزاعات في المنطقة وتداعياتها الاقتصادية والأمنية.

ونقل وزير الخارجية دعوة المستشار الدكتور لرئيس البرلمان الأوروبي، حيث تبادلا الاهتمام المشترك، خاصة أن التحديات المشتركة تتطلب التنسيق والعمل المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن عبد العاطي استعرض التطور غير المسبوق في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، مؤكدا أن مصر تهدف من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز كافة أوجه التعاون بين الجانبين لتعميق الأساس. الاحترام المتبادل والشراكة الحقيقية، وهو ما انعكس في انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في يونيو الماضي، فضلاً عن النجاحات القائمة في التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، وغيرها من مجالات التعاون المختلفة.

وأضاف أبو زيد أن وزير الخارجية أعرب عن رغبة مصر في أن تستمر رئيسة البرلمان الأوروبي في ممارسة دورها القيادي والريادي في دعم الشراكة المصرية الأوروبية في أروقة البرلمان، خاصة خلال فترة مناقشة حزمة التمويل الأوروبية لدعم الشراكة المصرية الأوروبية. مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى