اخبار مصر

بدء أعمال اللجان المشتركة بين «الصحة» و«التضامن» لإنهاء إجراءات الكشف الطبي

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء عمل اللجنة المشتركة لوزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي لتكامل إجراءات الفحص الطبي والتقييم الوظيفي والتأمين الصحي بعضوية اللجنة الطبية الثلاثية مدير مكتب التأهيل وأخصائي اجتماعي أو نفسي بمحافظات الإسماعيلية والدقهلية وأسيوط والأقصر وأسوان.

وذلك تنفيذاً للإجراءات العاجلة التي اتخذها د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، ود. وافقت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات المتكاملة.

وتهدف اللجنة إلى سرعة التعرف على حالات الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن إجراءات الفحص الطبي للحصول على بطاقة المزايا المتكاملة، وأيضا إدارة التنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي والجمعيات الطبية المتخصصة، للتوقيع على إجراء الفحص الطبي وتحديد استحقاقهم للجمع بين المعاشين أو المعاش والراتب بحضور ممثل عن الهيئة العامة للتأمين الصحي في كل لجنة.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين نظام الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وضمان حقوقهم، حيث اتفق الوزيران منذ أيام على أتمتة نظام الشكاوى للمتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للدولة المصرية الرقمية. ويجب على استراتيجية التحول وإنهاء قوائم انتظار الشكاوى خلال مدة أقصاها 30 يوما، فضلا عن الاتفاق على ضرورة زيادة الطاقة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لإصدار البطاقة للأشخاص الذين لديهم البطاقة منذ 5 سنوات استكمال إجراءات التجديد خلال مدة أقصاها 30 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى