اخبار مصر

مدبولي يتفقد مصنع شركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية بالإسكندرية

دكتور. قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد مصنع الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية، اليوم السبت، ضمن جولته التفقدية لعدد من المصانع بمحافظة الإسكندرية.

هذا الصباح د. قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية موسعة لعدد من المصانع بمدينة الإسكندرية. رافقه خلال الجولة المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية. وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المديرين التنفيذيين بالمحافظة.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بالتأكيد على أن الحكومة ستكثف جهودها لتطوير صناعة مصر باعتبارها محركًا رئيسيًا للتقدم الاقتصادي الشامل، مع مواصلة جهودها لتعزيز القطاع الصناعي الخاص ومعالجة المعوقات التي تعترض ازدهاره والقضاء على الأنشطة والمشروعات، في خاصة من خلال توفير البيئة المناسبة وتوفير المرافق الداعمة للاستثمار في الصناعة، وكذلك تحسين العمل على ترسيخ ثقافة خلق القيمة في الصناعة المصرية بما يحقق أكبر قدر ممكن من الفوائد وتعميق الإنتاج المحلي والتطور التكنولوجي أو بهدف تحقيق أقصى عائد لصالح الاقتصاد المصري والمواطنين.

وفي هذا الصدد أكد مدبولي اهتمامه بالقيام بجولات تفقدية للعديد من المصانع بالمناطق الصناعية المختلفة للنهوض بالعمل في تلك المشروعات والتعرف بشكل معمق على التحديات التي قد تواجه المستثمرين والعمل على حلها إيمانا من دولة وحكومة مصر. الدور الكبير الذي لعبته الصناعة في هذه المرحلة حيث كان هناك مجموعة وزارية للتنمية الصناعية للنهوض بهذا القطاع المهم لمحاولة توطين الصناعات المختلفة محليا وتعميق الصناعة، من بين مشاركة القطاع الخاص الذي تعول عليه الحكومة في المرحلة الحالية باعتبارها شريكا أساسيا في مشاريع التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى