الخليج

3 مجازر في غزة.. وثلاثة ملفات يناقشها وفد إسرائيل في القاهرة

بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر راح ضحيتها 31 شهيدا و62 جريحا، وصل إلى القاهرة اليوم (السبت) وفد إسرائيلي برئاسة رئيسي الموساد وشين. ويرغب بيت ومنسق العمليات في الجيش الإسرائيلي في عقد اجتماع مع عدد من مسؤولي المخابرات المصرية لبحث عدد من الملفات المهمة، أبرزها اتفاق تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية خاصة وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا نتنياهو إلى العمل الفوري على وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء التوترات في المنطقة.

وعلمت بوابة البلد من مصادر مصرية مسؤولة أن زيارة الوفد الإسرائيلي قد تستمر حتى يوم غد (الأحد)، عازيةً ذلك إلى تطورات وتصاعد الأحداث في المنطقة، فضلاً عن صعوبة حل الأزمة في قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن هناك موافقة مصرية على قبول زيارة الوفد الإسرائيلي مرة أخرى، خاصة بعد التأكد من أن الوفد الإسرائيلي الذي يزور القاهرة حاليا لديه تفويض يمنحه صلاحيات واسعة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في غزة. قطاع غزة والقاهرة تؤكد على وقف الأحداث المتسارعة في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الوفد الإسرائيلي سيناقش ثلاثة محاور رئيسية، أولها اتفاق تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، والترتيبات الأمنية لـ”محور فيلادلفيا”، وانسحاب القوات الإسرائيلية من معبر رفح الحدودي الفلسطيني. مشيراً إلى أن ذلك أكدته القاهرة خلال الاجتماع الأمني “المصري الأمريكي الإسرائيلي” الأخير لمدة شهر لحين استئناف العملية ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

محلياً، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ارتفعت إلى 93550 قتيلاً و91280 جريحاً، مشيرة إلى أن ضحايا القصف الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية ما زالوا تحت الأنقاض وعلى الطرق ملقاة على الأرض. ولا تستطيع الشوارع وسيارات الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال قصفت مركبة على الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية أكتبا شرق طولكرم، اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بشكل كامل، مارجح أن طاقمها حاصرها. المركبة، وتم تحديد مكان المركبة ومنع رجال الإنقاذ من الوصول إلى المركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى