اخبار مصر

توجيهات لنائب وزير الصحة بعد زيارته مركز طبي سراي القبة

استقبل اليوم السبت د. عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان مركز سراى القبة الطبي التابع لمنطقة الزيتون الطبية بمحافظة القاهرة للتأكد من جودة الخدمات الطبية ومراقبة نظام توزيع الحليب والتأكد من تطعيمات الأطفال والدواء والفحص ميزان العرض وبيان معدلات الاستهلاك.

وتأتي الجولة تنفيذاً لأوامر د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان لوكلاء الوزراء للتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للخدمات الطبية والوقائية وكذلك الاستماع لآراء ومقترحات المرضى ومتلقي الخدمة الصحية من أجل تحديد ومعالجة أي تحديات للعمل على حلها.

دكتور. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن د. واستعرض عمرو قنديل نائب وزير الصحة انتظام الفرق الطبية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومستوى دعم المواطنين. الرضا: قام بتفتيش الصيدلية والتأكد من توفر الأدوية وصرفها بانتظام للمترددين. وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة وحل أي مشاكل في نظام التسجيل ونقل الحالات بين أقسام الصيدلة لتسهيل تقديم العلاج.

وواصل نائب الوزير جولته في معمل الأمراض المتوطنة، واطلع على السجلات، وأوصى بإعادة تدريب فنيي المعمل، وتفقد غرفة الطوارئ وتبين عدم وجود جهاز قياس السكر في غرفة الطوارئ. وأكد على سرعة الانتشار، كما قام بتفقد عيادة الأسنان والتأكد من توفر كافة المواد.

وأوضح عبد الغفار أن نائب الوزير واصل زيارته بتفقد غرفة المبادرة، وقام بإجراء اتصال بإحدى المستفيدات من مبادرة أمراض الكلى والتأكد من حصولها على الخدمة بالمركز وتم متابعتها، كما تم الاتصال بأحد أحد المستفيدين من مبادرة أمراض الكلى. وتم تحويل المستفيدين المتواجدين في مستشفى الزيتون الخاص لإجراء الفحوصات اللازمة.

وقال “عبد الغفار” إن وكيل الوزارة لاحظ بالمرور وجود تجمهر أمام الغرفة لمبادرة الراغبين بالزواج، وتم التنبيه على توفير غرفة أخرى لاستيعاب تجمهر المواطنين أثناء الاستقبال. لمنع الخدمة، مضيفاً أن وكيل الوزارة قام بتفقد غرفة مراقبة الطفل ومتابعة الحوامل وغرفة التطعيمات ونظام صرف حليب الأطفال.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن نائب الوزير طلب من مسؤولي المركز متابعة تسجيل الحالات وإدارة العلاج اللازم ومراقبة انتقال الحالات بين العيادات، وكذلك تقديم الرعاية للمواطنين في الحالات التي تتطلب متابعة مستمرة. الخدمات الصحية، مثل تحويل الحالات من المركز إلى المستشفى من خلال المبادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى