العالم

شركات طيران دولية تعلق رحلاتها للكيان المحتل

ووسط الضربات والتوترات في المنطقة، أعلنت عدة شركات طيران إلغاء رحلاتها إلى الأراضي المحتلة ولبنان، نظرا لتصاعد التوترات في المنطقة واحتمال وقوع هجمات إيرانية وحزب الله ردا على اغتيالات الموساد الأخيرة.

أعلنت شركة الطيران الإسبانية إير أوروبا، اليوم السبت، تعليق جميع رحلاتها حتى الأربعاء المقبل، ليصل عدد الشركات التي اتخذت هذه الخطوة إلى 15 شركة.

شركات عربية وأجنبية تقرر وقف رحلاتها إلى إسرائيل

وانضمت المزيد من شركات الطيران، الجمعة، إلى قائمة الشركات التي أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل، من بينها طيران إيجة اليوناني وخطوط لوت البولندية الجوية، حيث بلغ عدد الشركات نحو 15 شركة.

وأعلنت شركة الطيران الإيطالية، أمس، تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الثلاثاء المقبل، وكذلك فعلت شركة الطيران الهولندية KLM التي ألغت رحلاتها إلى إسرائيل، وأن رحلاتها لن تمر عبر أجواء إيران وإسرائيل. بل أصدرت كندا، أول من أمس الخميس، إنذاراً لسلاح الجو اللبناني لتجنب المنطقة بسبب مخاطر الأنشطة العسكرية التي تهدد الطيران.

وتعلق العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى تل أبيب

وذكرت شركة كانتاس الأسترالية أن طائراتها غيرت مسارات رحلاتها لتجنب استخدام المجال الجوي الإيراني، وقالت شركة فيرجن أتلانتيك البريطانية إن طائراتها لن تحلق فوق العراق وإيران وإسرائيل، مما ترك ما يقرب من 400 إسرائيلي عالقين في مطار براغ للثالثة. وكان من المقرر أن يعودوا يوم الأربعاء على متن رحلة لشركة الخطوط الجوية الإسرائيلية أركيا إيرلاينز، لكن طاقم الرحلة كان أجنبيا ورفض السفر إلى إسرائيل لأسباب أمنية، كما فعل العدد الإجمالي للإسرائيليين من غير القادرين على العودة إلى منازلهم. هو 20000.

ومن بين الشركات التي أوقفت جميع الرحلات الجوية القادمة إلى إسرائيل يوم الخميس أيضًا: دلتا، ويونايتد إيرلاينز، ولوفتهانزا، والخطوط الجوية النمساوية، وخطوط بروكسل الجوية، وإير إنديا.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، ألغت فلاي دبي أيضًا بعض رحلاتها المجدولة. يأتي ذلك على خلفية تصاعد التوتر في المنطقة عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت على يد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى