العالم

رسميا.. الاتحاد الأوروبي يوافق على قانون الذكاء الاصطناعي (تفاصيل)

مع استمرار دخول الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات حياتنا بمعدل مذهل، اعتمد الاتحاد الأوروبي “قانون الذكاء الاصطناعي” الذي يهدف إلى تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي ووضع معايير له.

اعتماد الاتحاد الأوروبي لقانون الذكاء الاصطناعي

اعتمد الاتحاد الأوروبي رسميًا قانون الذكاء الاصطناعي، وهو أول مجموعة شاملة من القواعد في العالم للذكاء الاصطناعي. ووافق أعضاء البرلمان الأوروبي على اللائحة يوم الأربعاء الماضي بأغلبية 523 صوتا مقابل 46 وامتناع 49 عن التصويت. وهو القانون الذي ينظم استخدام… وستكون التكنولوجيا تحويلية في “المواقف عالية الخطورة” مثل إنفاذ القانون والتوظيف، ويأمل الاتحاد الأوروبي في تحقيق ذلك في وقت مبكر نسبيا من خلال وضع قواعد صارمة للذكاء الاصطناعي في تطوير هذه التكنولوجيا، وسيعالج المخاطر التي تنطوي عليها. المساعدة في الوقت المناسب في وضع جدول الأعمال الدولي لتنظيمها.

كتب تيري بريتون ، مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية ، على سبيل المثال: “تضع أوروبا الآن المعايير العالمية للذكاء الاصطناعي”.

الذكاء الاصطناعي

كيفية تطبيق هذا القانون

يجب أن تستوفي الأنظمة المخصصة للاستخدام في المواقف “عالية المخاطر” والمدرجة في مرفقات القانون معايير مختلفة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الشفافية والدقة والأمن السيبراني وجودة بيانات التدريب. وسوف يتم حظر بعض الاستخدامات، مثل تسجيل الجدارة الائتمانية الاجتماعية على الطريقة الصينية، بالكامل، وسوف تحتاج الأنظمة عالية المخاطر إلى الحصول على شهادة من الهيئات المعتمدة قبل أن يتم جلبها إلى سوق الاتحاد الأوروبي. وسيشرف “مكتب الذكاء الاصطناعي” الجديد على إنفاذ القانون على مستوى الاتحاد الأوروبي.

إذا لم يتمكن مقدم الخدمة من إثبات أن نظامه لا يشكل خطرا جسيما، يجوز للمفوضية تصنيفه على أنه “نموذج ذكاء اصطناعي للأغراض العامة يشكل خطرا نظاميا”، مع مراعاة قواعد أكثر صرامة لتخفيف المخاطر ويتطلب تصنيف المحتوى. والتي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مثل الصور أو الصوت أو النص على هذا النحو للحماية من التزييف العميق المضلل.

يتضمن القانون النهائي حظرًا عامًا على التعرف على الوجه في الوقت الفعلي في المراقبة بالفيديو، ولكن هناك استثناءات لأغراض إنفاذ القانون، مثل البحث عن الأشخاص المفقودين أو ضحايا الاختطاف، ومنع الاتجار بالبشر والعثور على المشتبه بهم في القضايا الجنائية الخطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى