اخبار مصر

وزير الخارجية والهجرة يفتتح مؤتمر المصريين بالخارج بنسخته الخامسة

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج د. افتتح بدر عبد العاطي، صباح اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الخامسة، والذي يقام بالقاهرة لمدة يومين تحت شعار “من الأم” إلى العالم إلى العالم أجمع بحضور أ. عدد من الوزراء والجهات المعنية.

تتضمن النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج أربع جلسات موضوعية، تركز الأولى منها على فرص وآفاق الاستثمار في مصر، حيث تقدم عرضًا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمارات، بالإضافة إلى أهم فرص الاستثمار المتاحة حاليًا في مصر. مصر متاحة .

ومن المنتظر أن تتناول الجلسة الثانية، والتي تقام تحت عنوان التعليم والتدريب ومهارات الشباب، الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة “أبناؤنا في الخارج” لتلبية احتياجات أبناء المصريين في الخارج، إجراءات عمل المدارس الفنية المصرية ورغبات المصريين بالخارج فيما يتعلق بتنسيق التعليم العالي وترقية شباب الطلاب والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

أما الجلسة الثالثة للمؤتمر فهي بعنوان “الخدمات المقدمة للمصريين في الخارج” وتتضمن نبذة عن الدور الهام الذي تلعبه وزارة الخارجية وبعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تقديم كافة أشكال المساعدة للمواطنين المصريين في الخارج والتعريف بالخدمات المقدمة. لهم سواء تعلق الأمر بمبادرة تنظيم التجنيد أو المتعلقة بوثائق الهوية أو التأمين والحماية الاجتماعية، والرد على انشغالات المصريين في الخارج بشأن مبادرة السيارات للمصريين في الخارج، وذلك خلال الجلسة الرابعة للمؤتمر التي ستعقد تحت عنوان “التسهيلات والمزايا للمصريين في الخارج”، حيث سيتم عرض عدد من المزايا الجديدة للمصريين في الخارج ويبدأ المؤتمر بلعبة السلام. جمهوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى