اخبار مصر

٦٢ بازارًا بخان الخليلى و١٨ بشارع المعز تمارس النشاط دون ترخيص سياحي

تواصل وزارة السياحة والآثار ممثلة بالإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية جهودها لمراقبة وتقنين أوضاع جميع البازارات والمنشآت التي تمارس نشاط محلات بيع السلع العادية والسلع السياحية الإدارة العامة يُذكر أن إدارة السلع والسلع العادية شكلت لجان تفتيش ومرور لعدد من البازارات والمنشآت خلال الأيام الماضية. وتقع هذه الأسواق والمنشآت في منطقتي خان الخليلي وشارع المعز.

من جهته، أفاد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تمت زيارة (88) بازاراً في منطقة خان الخليلي، مشيراً إلى وجود (3) بازارات مرخصة مع كما تم رصد (4) بازارات حصلت على تراخيص من البلديات و(62) بازاراً تمارس أنشطتها دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وأضاف أنه تم أيضاً زيارة (19) سوقاً في منطقة شارع المعز، وتبين أن هناك (18) سوقاً تعمل دون الحصول على رخصة سياحية وبازار واحد حاصل على ترخيص واحد من السلطات المحلية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفندقية والمحلات التجارية والأنشطة السياحية بالوزارة أنه تم الطلب من هذه الأسواق والمنشآت تعديل أوضاعها السياحية خلال مدة 15 يوما وفقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 و لائحته التنفيذية، نظراً لكونها منشآت تمارس الأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون، على أن يتم إتباع كافة الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالبازارات التي لا تتوافق أوضاعها مع أحكام هذا القانون. المدة الممنوحة لهم لضبط أوضاعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى