رياضة

كروس أفضل لاعب في ألمانيا وألونسو ينال التقدير بعد موسم مذهل

حصل لاعب الوسط المعتزل توني كروس على جائزة أفضل لاعب في ألمانيا لموسم 2023-2024، بينما فاز تشابي ألونسو بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد باير ليفركوزن إلى لقب الدوري الألماني دون هزيمة.

وفاز كروس، الذي اعتزل بعد أن بلغ 34 عاما، بجائزة مجلة كيكر الرياضية الألمانية للمرة الثانية بعد اختياره أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2018.

وأنهى كروس مسيرته الكروية الرائعة الشهر الماضي بعد خروج ألمانيا من بطولة أوروبا على يد إسبانيا، التي فازت في نهاية المطاف باللقب بعد مساعدة ريال مدريد على تحقيق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

وحصل كروس على 285 صوتا في استطلاع كيكر، متفوقا على زميله الألماني فلوريان فيرتس لاعب ليفركوزن الذي حصل على 246 صوتا، ولاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا، لاعب ليفركوزن أيضا، الذي حصل على 66 صوتا.

تشابي ألونسو يفوز على سيباستيان هونيس

ونجح ليفركوزن في إنهاء مسيرة بايرن ميونخ التي استمرت 11 عاماً في الدوري الألماني، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم في الدوري طوال الموسم بأكمله.

حصل المدرب ألونسو على جائزة “أفضل مدرب ألماني” لأول مرة، كما فاز ليفركوزن بكأس ألمانيا بثنائية محلية دون هزيمة.

وجمع ألونسو البالغ من العمر 42 عاما، والذي تولى تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022 عندما كان في المركز الثاني قبل الأخير في الدوري الألماني، 503 أصوات، متفوقا على مدرب شتوتجارت سيباستيان هونيس الذي حصل على 42 صوتا، ومدرب هايدنهايم فرانك شميدت 50 صوتا. الأصوات.

واحتل شتوتجارت المركز الثاني في الدوري الألماني بينما احتل هايدنهايم المركز الثامن في موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى بعد أن قاده شميدت للصعود الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى