اخبار مصر

الأوائل 36 طالب وطالبة.. بشرى لطلاب الثانوية العامة بشأن نسبة النجاح

أعلن سيد جاد، أخصائي الشئون التعليمية بجريدة الجمهورية، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024، موضحا أنه ابتداء من الليلة يمكن التواصل مع طلاب الثانوية العامة وتهنئتهم من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

وتابع خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على بوابة البلد، أنه إذا لم يتم تهنئة المتفوقين اليوم، فقد يحدث ذلك صباح الغد.

وأوضح سيد جاد، خبير الشئون التعليمية بجريدة الجمهورية، أن معظم المتفوقين في العلوم يأتون من القاهرة والمنصورة، بينما المتفوقون في الأدب يأتون من الصعيد، وعدد الطالبات أكثر من المتفوقين.

وأشار إلى أنه لن يتم إعلان النتيجة على المواقع والمنصات الإخبارية إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمقرر لها صباح الثلاثاء المقبل.

وقال سيد جاد، متخصص الشئون التعليمية بجريدة الجمهورية، إن الوزارة ستوزع النتائج على المدارس بعد 48 ساعة فقط من نشرها على المواقع التي لها الحق في إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأضاف أن عدد خريجي الثانوية العامة لن يقل عن 36 طالباً وربما أكثر، وذلك على الأغلب في الأقسام الثلاثة، إضافة إلى مدارس المكفوفين والدمج والمتفوقين.

وأوضح سيد جاد خبير شئون التعليم بجريدة الجمهورية أن نسبة النجاح الإجمالية لطلبة الثانوية العامة بلغت 82% مقارنة بـ 78% العام الماضي.

وخلص سيد جاد، خبير شئون التعليم بجريدة الجمهورية، إلى أن أيا من المتفوقين في الثانوية العامة لم يحصل على نسبة 100 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى